الأحد 5 فبراير 2023 10:43 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

الشيوخ يوافق على استكمال بناء أعمال الدور المخالف

وافق مجلس الشيوخ فى جلسته العامة الأن على المادة11و اصلها المادة الغاشرة من مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء .وتنظم المادة إجراءات استكمال اعمال الدور داخل ذات المسطح المتصالح عليه وبذات الارتفاع .

وتنص المادة :استثناءً من أحكام الفقرة الأولى من المادة (10) من هذا القانون يجوز في المخالفات التي كان محلها أعمدة أو أعمدة وحوائط أو أعمدة وأسقف فقط، والتي قبل بشأنها التصالح في ظل أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، أن يتم تعديل القرار ودون أي رسوم بإضافة التصريح باستكمال أعمال الدور داخل ذات المسطح المتصالح عليه وبذات الارتفاع، وفقاً للضوابط التي تبينها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

أكد المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية أن هذا القانون هو استثنائي ،الهدف منه هو تحقيق سكن أمن للمواطنين المخالفين لقانون البناء .

وقال اللواء خالد سعيد رئيس لجنة الإسكان والمرافق :أن مشروع القانون الجديد اشتمل حق استكمال اعمال الدور المخالف ،وهذا لم يكن متاح فى قانون التصالح فى مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019.

كان عدد من النواب قد طالبوا بإتاحة فرصة التصالح أمام المخالفين لاستكمال بناء أدوار علوية مالم يؤثر ذلك على السلامة الإنشائية للمبنى.