السبت 4 فبراير 2023 04:16 صـ 14 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 في الأسواق

سجلت أسعار اللحوم البلدي والمستوردة استقرارًا اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، في ظل انخفاض أسعار الأعلاف في السوق المحلي.

أسعار اللحوم اليوم

نقدم أسعار اللحوم البلدي والمستوردة اليوم، وجاءت كالتالي:-


تراوح سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 160 إلى 190 جنيهًا، فيما بلغ سعر كيلو الكبدة الضأن مستويات بين 170 و200 جنيه، ويختلف هذا السعر وفقًا لكل منطقة، كما بلغ سعر كيلو الكبدة الكندوز مستويات بين 170 جنيها و190 جنيها.

أسعار اللحوم المستوردة

وصل سعر كيلو اللحم المجمد الهندي إلى نحو 92 جنيها، فيما سجل سعر كيلو اللحوم الحمراء البرازيلي المجمدة نحو 96 جنيهًا.

تعديل قانون التعاون الزراعي

في سياق آخر، أكد عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، أهمية النظر في تعديل قانون التعاون الزراعي، وذلك لمواكبة التقدم الذى تشهده الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بـ مجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد السلام الجبلي، لدراسة ملف تحديث منظومة التعاونيات بما يدعم قدرتها على القيام بدور أكبر في ملف الأمن الغذائي، وذلك بحضور الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، وممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي.

ورأى الشناوي، أن القانون يحتاج إلى تغيير كامل، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بإعداد تصور مقترح للتعديل، يتضمن عدد من المحاور منها تجميع المحاصيل، وتقديم الخدمات الزراعية للأعضاء وتوفير مستلزمات الإنتاج، وإنشاء شركات وبنوك، وكيفية الاستفادة من المشروعات الإنتاجية بالدولة، بالإضافة إلى التسويق التعاوني، ونشر الوعى التعاوني، وضخ دماء جديدة تحمل الفكر الجديد من خلال تحديد فترات لعضوية الاتحاد واشتراط الحصول على تعليم متوسط على الأقل في الأعضاء، وزيادة التدريب والتثقيف التعاوني، ودمج بعض الجمعيات العامة.