الأربعاء 8 فبراير 2023 06:53 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

مندوب روسيا: لاهاي تتجاهل تقارير الاستفزازات الأوكرانية باستخدام الأسلحة الكيميائية

صرح المندوب الروسي الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ألكسندر شولغين، بأن المنظمة تجاهلت تقارير روسيا حول استفزازات القوات الأوكرانية باستخدام الأسلحة الكيميائية.


وأشار شولغين، إلى أن المنظمة التي تعقد المؤتمر السابع والعشرين في لاهاي، تغض الطرف عن التحذيرات والوقائع المسجلة حول استخدام الجانب الأوكراني للمنشآت الخطرة كيميائيا لأغراض عسكرية، وفق روسيا اليوم .

وبحسبه، فقد حذرت وزارة الدفاع الروسية، اعتبارا من ديسمبر 2021، من احتمال حدوث استفزاز باستخدام أسلحة كيماوية، مضيفا، "لسوء الحظ، تحققت بعض تحذيراتنا".

ووفقا له، تحاول روسيا من خلال بعثتها الدائمة، باستمرار أن تنقل لقيادة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بيانات وزارة الدفاع، ومع ذلك، تدعي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن هذه التحذيرات لا يمكن أن تتحقق.

وأكد شولغين أن "التفسير المنطقي الوحيد لمثل هذا التجاهل الواضح للبيانات الموضوعية هو شن حرب معلومات مستهدفة".

وفي يوليو، أرسلت روسيا مذكرة إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، حول استعداد أوكرانيا لتنفيذ استفزازات بالأسلحة الكيميائية، ويشتبه الجانب الروسي في أن أوكرانيا كانت تخطط لهجمات كيماوية ليس فقط في جمهورية دونيتسك الشعبية، ولكن أيضا في نيكولاييف وخاركوف.