الإثنين 30 يناير 2023 06:40 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

عربي ودولي

عمدة كييف لا يستبعد الإخلاء الجزئي للسكان إلى الضواحي في حالة حدوث أسوأ سيناريو

قال عمدة كييف فيتالي كليتشكو اليوم الاثنين بأنة لا يستبعد الإخلاء الجزئي للسكان إلى الضواحي في حالة حدوث أسوأ سيناريو ممكن فيما يخص وضع إمدادات الطاقة الكهربائية.

وقال كليتشكو وفقا لما نقلتة وكالة "أر بي كي" الأوكرانية عنة : "يجب أن نكون مستعدين لسيناريوهات مختلفة، بما في ذلك السيئة منها، وبالتالي كل واحد مننا لديه خوارزمية الإجراءات حتى في حال الإخلاء، حيث لا أستبعد أسوأ الاحتمالات، ولن يكون هناك إخلاء كامل، بل ربما جزئي، ولكن لا يمكن تسميته إخلاء، هذا نقل مؤقت لفئات معينة من الناس إلى الضواحي، حيث يمكن أن تكون هناك خدمات".

وأوضح بانة فى حالة حدوث سيناريو سيئ، سيكون من الجيد إذا أتيحت للجميع الفرصة إما للذهاب إلى منازلهم في الضواحي حيث توجد مصادر المياه والمواقد أو الذهاب إلى أحد المعارف".

ولم يستبعد كليتشكو استمرار تقنين التيار الكهربائي في المدينة حتى فصل الربيع.

وأردف: "نحاول استعادة كل شيء بأسرع ما يمكن، والتحول إلى جداول زمنية واضحة حتى لا تكون هناك مفاجآت، ثم ننتقل إلى إمداد مستمر بالكهرباء، ولكن يجب أن نكون مستعدين لحقيقة أن انقطاع التيار الكهربائي يمكن أن يستمر حتى الربيع".

ووفقا له، فإن هذا يرجع إلى الحمل الثقيل على نظام الطاقة خلال فترات البرد القارس.

كانت قد أعلنت شركة الطاقة الأوكرانية "أوكروإنيرجو"، يوم أمس الأحد، أن عجز قطاع الطاقة الأوكراني يبلغ حاليًا 20%.