الأربعاء 24 أبريل 2024 04:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تجديد إعتماد كلية الهندسة بجامعة المنصورة بعد حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد.. مطالبة برلمانية للحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق ونشر الحملات التوعوية حول تطبيق رادار الأسعار بعد نجاح تجربة البن.. مطالب بالتوسع في زراعة المحاصيل المستوردة لتقليل الطلب على العملة الصعبة طلب احاطة فى النواب لتعويض العاملين بالنقل العام عن عملهم خلال الاجازات والعطلات الرسمية فيفي عبده تتبرع بـ”جلابية حزمني يا” مقابل 100 ألف دولار لصالح جمعية راشد لذوي الهمم محافظ الدقهليه يستقبل مساعد وزير العدل إغلاق ثلاث مراكز تعليمية بحي المنتزة في الإسكندرية اعلام الفيوم ينظم لقاء تثقيفيا للتوعية بقضية الهجرة غير الشرعية وليد جمال الدين: القنطرة غرب تعاقدات معظمها من الشركات الصينية في مجال صناعة المنسوجات آخر تطورات صفعة ”الشحات” على وجه الشيبي محافظ الدقهلية يلتقي مع ممثلي شركة الخدمات البيئية الحديثة تعرف علي موعد عرض مسلسل «نقطة سوداء» بطولة أحمد فهمي

سياسة

أبو شقة: تعديلات قانون التصالح يتلافى العيوب السابقه ويحقق الغاية المبتغاة للأفراد والدولة

أعلن المستشار بهاء الدين أبوشقة، وكيل أول مجلس الشيوخ ، موافقته علي قانون التصالح في مخالفات البناء مؤكدا أن القانون ، يتلافي عيوب القانونين السابقين ويحقق الغايه المبتغاه من الهدف التي تريدة الدولة والمجتمع في التصالح في مخالفات البناء.

واضاف ابوشقه في كلمته في الجلسه العامه اليوم بان هناك فرق بين الصلح والتصالح لان الصلح يكون بين ارداتين ، والتصالح يكون بين ارادة منفردة والتمييز بين العبارتين مطلوب ولان القانون عبارة عن تصالح ويحتاج الي لجنة مختصه .

ولفت ابوشقه بان قانون التصالح القديم قصر في مواجهه الحالات التي يريدها المواطن والدولة من احداث موائمه عادلة ومنصفه بل يحقق مصلحة الفرد والدولة ، منوها بان عشوائيات وجدت في ظروف معينه ، مشددا با ن مشروع القانون يتلافي السلبيات والعيوب التي وجدت .