الجمعة 27 يناير 2023 04:00 مـ 6 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على التطورات الآخيرة في ملف عودة محمود علاء إلى الزمالكإيلاريا حارص: زيارة الرئيس السيسي للهند تاريخية وتعزز تبادل المصالح المشتركةجهات التحقيق تقرر حجز صبي تسبب في توقف قطار بالمنوفيةبالأسماء.. مصرع شخص وإصابة 4 آخرين إثر حادث تصادم سيارة مع تروسيكل عند كوبرى إدفو بأسوانفي ذكرى ميلاده.. تعرف على الموسيقار العالمي موتسارت تلميذ باخ الذي قاد أكوركسترا في السابعة من عمرهالأرصاد: أجواء مغبرة على شمال البلاد ورياح وأتربة على أغلب أنحاء الجمهوريةتقرير.. نجوم دخلوا سجن أحمد حجازي.. تعرف عليهمخاص| تحديد موقف شيكابالا والمثلوثي من مباراة الزمالك وفيوتشرخاص| إنبي يطلب نجم الأهلي وكولر يحسم موقفهفي أقل من 24 ساعة.. ”بدي حدا حبو” لنانسي عجرم تحقق ربع مليون مشاهدة وتصبح تريند رقم 9 على يوتيوبويل سميث يعود إلى هوليوود من خلال علاء الدين 2جامعة أسيوط تنظم احتفالية بمناسبة عيد الشرطة بحضور المحافظ والقيادات الأمنية والدينية والشعبية

المحافظات

صحة المنوفية: اجتماع موسع للإدارة العامة للشئون الوقائية والرعاية الأساسية ومنسقي المبادرات الرئاسية

تنفيذا لتوجيهات السيد الأستاذ الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، وإشراف ورئاسة السيدة الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية. تم عقد إجتماعا موسعًا للإدارة العامة للشئون الوقائية والرعاية الاساسية مع السادة مديري الادارات الصحية ومسؤولي الرعاية الاساسية ومنسقي المبادرات الرئاسية بالقاعة الكبرى بديوان عام المديرية وذلك في إطار مناقشة إستعدادت الإدارات والمديرية للتجهيز لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والمزمع تنفيذها في الفترة من ٢٠٢٢/١٢/١١م وحتى ٢٠٢٢/١٢/١٤ م ومناقشة احتياجات الإدارات الطبية وتدريب الفرق المشاركة في الحملة .

وأكد السيد الدكتور محمد العسكري مدير عام الطب الوقائي ، على تنفيذ تعليمات السيد الدكتور وكيل الوزارة بتذليل جميع العقبات وتوفير جميع الاحتياجات للوصول لتطعيم جميع الأطفال على أرض محافظة المنوفية من سن يوم وحتى سن خمس سنوات بالطعم الفموي أحادي التكافئ نمط ٢.

وقد قامت الدكتورة رشا خضر ، بمناقشة كل مدير إدارة حول الاحتياجات الخاصة لكل منها وأكدت على دعم المديرية والمحافظة وجميع القيادات لانجاح الحملة.

وقام السيد الأستاذ صبري حسن مدير عام الشئون المالية والإدارية ، بالتأكيد على دعم المديرية لسد أي عجز في الإمكانيات بأي إدارة وضرورة مخاطبة المديرية بالاحتياجات اللازمة لتوفيرها .

وفي مجال المبادرات الرئاسية قامت السيدة الدكتورة مروة فتحي مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة ، بعرض ملخص لما تم في مبادرات صحة الأم والطفل ، إختبار السمع للمواليد ، وفي نفس السياق قامت وكيل المديرية بمناقشة نسب التحقيق للمبادرات الرئاسية وبحث سبل تحقيق مستهدف كل مبادرة وقامت بطرح تحليل البيانات ونقاط الضعف والقوة لكل إدارة ، وطالبت مديري الادارات بوضع خطط تنشيطية عاجلة لزيادة التردد وتحري الدقة في التسجيل الالكتروني .

هذا ووجهت وكيلة المديرية بتحريك الفرق لأماكن التجمعات والقوافل العلاجية والمصالح الحكومية ، كما طرحت توجيه بعض الفرق لتوعية المترددين على العيادات الخارجية بالمستشفيات وطالبت بعمل فرق متنقلة للمربعات السكنية ذات الكثافة السكانية ، وقامت السيدة الدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية ، بعرض ما تم من تحسين للاداء بالوحدات والمراكز الصحية بعد تكثيف مرور اللجان الفنية بالمديرية وتعاون فريق إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية مع المسئولين في أماكن تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لتلافي أي معوقات لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين .

هذا وقد أثنت وكيل المديرية على تحسين الأداء بالوحدات والمراكز الصحية بعد تكثيف مرور اللجان الفنية بالمديرية وطالبت باستمرار أعمال التحسين وزيادة التردد على عيادات طب الاسرة والعيادات التخصصية وذلك لتقديم خدمات صحية تلبي احتياجات المواطنين .

وقدمت الشكر والتقدير للجهود المبذولة بالإدارات الصحية العشر والوحدات التابعة لها و نقلت عن السيد الدكتور وكيل الوزارة تقديره لكل فرد يقوم ببذل جهده في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .