النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 05:20 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

صحة المنوفية: اجتماع موسع للإدارة العامة للشئون الوقائية والرعاية الأساسية ومنسقي المبادرات الرئاسية

تنفيذا لتوجيهات السيد الأستاذ الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، وإشراف ورئاسة السيدة الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية. تم عقد إجتماعا موسعًا للإدارة العامة للشئون الوقائية والرعاية الاساسية مع السادة مديري الادارات الصحية ومسؤولي الرعاية الاساسية ومنسقي المبادرات الرئاسية بالقاعة الكبرى بديوان عام المديرية وذلك في إطار مناقشة إستعدادت الإدارات والمديرية للتجهيز لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والمزمع تنفيذها في الفترة من ٢٠٢٢/١٢/١١م وحتى ٢٠٢٢/١٢/١٤ م ومناقشة احتياجات الإدارات الطبية وتدريب الفرق المشاركة في الحملة .

وأكد السيد الدكتور محمد العسكري مدير عام الطب الوقائي ، على تنفيذ تعليمات السيد الدكتور وكيل الوزارة بتذليل جميع العقبات وتوفير جميع الاحتياجات للوصول لتطعيم جميع الأطفال على أرض محافظة المنوفية من سن يوم وحتى سن خمس سنوات بالطعم الفموي أحادي التكافئ نمط ٢.

وقد قامت الدكتورة رشا خضر ، بمناقشة كل مدير إدارة حول الاحتياجات الخاصة لكل منها وأكدت على دعم المديرية والمحافظة وجميع القيادات لانجاح الحملة.

وقام السيد الأستاذ صبري حسن مدير عام الشئون المالية والإدارية ، بالتأكيد على دعم المديرية لسد أي عجز في الإمكانيات بأي إدارة وضرورة مخاطبة المديرية بالاحتياجات اللازمة لتوفيرها .

وفي مجال المبادرات الرئاسية قامت السيدة الدكتورة مروة فتحي مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة ، بعرض ملخص لما تم في مبادرات صحة الأم والطفل ، إختبار السمع للمواليد ، وفي نفس السياق قامت وكيل المديرية بمناقشة نسب التحقيق للمبادرات الرئاسية وبحث سبل تحقيق مستهدف كل مبادرة وقامت بطرح تحليل البيانات ونقاط الضعف والقوة لكل إدارة ، وطالبت مديري الادارات بوضع خطط تنشيطية عاجلة لزيادة التردد وتحري الدقة في التسجيل الالكتروني .

هذا ووجهت وكيلة المديرية بتحريك الفرق لأماكن التجمعات والقوافل العلاجية والمصالح الحكومية ، كما طرحت توجيه بعض الفرق لتوعية المترددين على العيادات الخارجية بالمستشفيات وطالبت بعمل فرق متنقلة للمربعات السكنية ذات الكثافة السكانية ، وقامت السيدة الدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية ، بعرض ما تم من تحسين للاداء بالوحدات والمراكز الصحية بعد تكثيف مرور اللجان الفنية بالمديرية وتعاون فريق إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية مع المسئولين في أماكن تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لتلافي أي معوقات لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين .

هذا وقد أثنت وكيل المديرية على تحسين الأداء بالوحدات والمراكز الصحية بعد تكثيف مرور اللجان الفنية بالمديرية وطالبت باستمرار أعمال التحسين وزيادة التردد على عيادات طب الاسرة والعيادات التخصصية وذلك لتقديم خدمات صحية تلبي احتياجات المواطنين .

وقدمت الشكر والتقدير للجهود المبذولة بالإدارات الصحية العشر والوحدات التابعة لها و نقلت عن السيد الدكتور وكيل الوزارة تقديره لكل فرد يقوم ببذل جهده في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .