الإثنين 30 يناير 2023 07:31 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

فن

اليوم.. العرض السعودي «سجناء أحرار» في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية دعمها لنادي ​جوقة المسرح، عن مشاركتها بمسرحية "سجناء أحرار"، في الدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي الشبابي 2022، والذي يقام على المسرح الرئيس بالسوق القديم في مدينة شرم الشيخ، والذي انطلق أمس 25 ويستمر حتى 30 نوفمبر الجاري، وستُعرض المسرحية، اليوم، في ثاني أيام المهرجان عند السابعة مساءً.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة تمثيل المملكة العربية السعودية دوليا التي تسعى من خلالها إلى دعم حضور قطاع المسرح والفنون الأدائية السعودي إقليميا وعالميًا، إلى جانب تمكين المواهب المسرحية الشابة من اكتشاف رؤى ومعارف مبتكرة مستمدة من التجارب الدولية، وتبادل العلم والمعرفة والمثاقفة بين المسرح السعودي والمسرح الدولي.

قصة المسرحية

وتدور فكرة مسرحية «سجناء أحرار» حول حكاية الفنان التشكيلي «عماد»، والذي يعاني من مشاكل نفسية تجعله أسيرًا لأطياف تسيطر على تفكيره وحياته، وتلخص هذه الأطياف قصة الفنان الذي يعيش في غرفة صغيرة، معزولًا عن العالم، ومواجهة الجمهور وقرر فجأة أن يخرج للناس في الشارع في أحد الأيام ليقدم لهم هدية، وهي لوحة مجانية يرسمها لهم بناءً على اختيارهم، وفي هذه الأثناء ينشأ بين هذا الفنان وعالمه الافتراضي صراع في مواجهة الإنسان ورغباته ومخاوفه عندما يوضع في تحدي الاختيار.

فريق العرض

والمسرحية من تأليف: أحمد العنزي، تمثيل حمد بن جنيدل ودنيا العنزي ونمارق عادل، غناء المها وأزياء وماكيير سامية النعماني، كلمات ياسر سرحان، وإخراج تركي با عيسى.

يذكر أن شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي تنعقد دورته السابعة فى الفترة من 25 - 30 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، وتحمل اسم الفنان الكبير الراحل نبيل الألفي، وتحل دولة العراق ضيفًا شرفيًا لدورة هذا العام.

وتترأس المهرجان شرفيًا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوى ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.