الإثنين 30 يناير 2023 07:25 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

فن

اليوم.. ندوة لتكريم سوسن بدر في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

تبدأ اليوم فعاليات اليوم الثاني من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، المُقام حاليا في شرم الشيخ برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

ويُقام صباحا حفل توقيع بروتوكول بين مهرجان إيبار بالهند ومهرجان شرم الشيخ، وبعدها ينظم المهرجان حفل توقيع بروتوكول آخر مع جمعية جايا بكرواتيا، وبعدها افتتاح معرض الفن التشكيلى للفنانين الكويتيين.

وتنظم إدارة المهرجان، ندوة للاحتفاء بالمسرح الكويتي ورموزه، الساعة الثانية عشر ظهرا.

تكريم سوسن بدر في مهرجان شرم الشيخ


وفي إطار تكريم الفنانة الكبيرة سوسن بدر، يقام لها ندوة احتفاء بها ويديرها الكاتب الصحفي والناقد جمال عبدالناصر، وذلك الساعة الثانية والنصف ظهرا.

كما يقام مؤتمرا صحفيا للفنان المسرحي الإماراتي المُكرم عبد الله راشد الساعة الثالثة ونصف عصرا تديرها الصحفية مريم فارس.

كما تبدأ من اليوم فعاليات الورش المقامة خلال المهرجان، عن التمثيل والارتجال ويحضرها عدد من الشباب، والتي يقدمها كل من المخرج خالد جلال، والمدرب العالمي هو المخرج والكاتب الأمريكي سكوت تورست مدير معهد مايزنر في فن الأداء التمثيلي.

وتبدأ عروض المهرجان اليوم السبت بمسابقة العروض الكبرى، وأول عرض هو مسرحية August،من المجر إخراج Zoltan Balazs، الساعة الخامسة والنصف مساء، وضمن مسابقة محور مسرح الشارع يعرض الساعة السابعة مساءا، عرض "السجناء الأحرار" من السعودية إخراج تركي با عيسى، وضمن مسابقة المونودراما يُعرض مسرحية Yissh، من أمريكا إخراج ليلى عوض الله، وذلك الساعة العاشرة ونص مساء.