الثلاثاء 7 فبراير 2023 07:18 مـ 17 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

خبير قانوني يكشف للنهار العقوبة القانونية المنتظرة لمنه شلبي

صرح المستشار القانوني، أيمن محفوظ ان القانون المصري نص علي عقوبة مشددة لجلب المواد المخدرة للبلاد واقصي عقوبه وهي الاعدام حسب نص الماده 33 من قانون المخدرات وتعديلاته حيث يعاقب بالاعدام وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه لـ: كل من صدر أو جلب جوهراً مخدراً قبل الحصول على الترخيص المنصوص عليه في المادة 3 وكل من أنتج أو استخراج أو فصل أو صنع جوهرًا مخدرًا وكان ذلك بقصد الاتجار.

ووضح محفوظ، أن الجلب معناه استيراد كميه تزيد عن الاحتياج الشخصي. وتكون الجريمه ثابته في حق المتهم حتي ولو كان المخدر مصرح به في الدوله القادم منها. العامل الرئيسي في الاتهام هو ان يكون المخدر من المنصوص عليه في جدوال المخدرات بالقطر المصري. وهناك اقوال انها مجرد حلوه بطعم المخدر ومصرح بها في بلد المنشأ وهذا لايعفي منه من المسائله اذا اثبت الطب الشرعي انها مخدر.

بداية الواقعة عندما خضعت منة شلبي للتفتيش داخل جمارك مطار القاهرة، لتعثر الأجهزة الأمنية بحوزتها كمية من المواد المخدرة وتم التحفظ عليها وتحرير مذكرة بالواقعة وجار التحقيق معها لحين اتسكمال الإجراءات القانونية.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الأجهزة الأمنية ضبطت 12 كيسا من نبات ماريجوانا المخدر كانت بحوزة منة شلبي خلال عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية.