الجمعة 19 أبريل 2024 11:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني

عربي ودولي

الصين توسع عمليات الإغلاق حيث سجلت حالات COVID-19 الرقم القياسي اليومي

أبلغت لجنة الصحة الوطنية الصينية عن 31444 إصابة بـكوفيد -اليوم الخميس ، وهو أعلى رقم يومي مسجل منذ اكتشاف الفيروس التاجي لأول مرة في ووهان في أواخر عام 2019، في حين أن معدل التطعيم الإجمالي في الصين يزيد عن 92٪ ، ولا تزال تطبق سياسة عدم التسامح مطلقًا ، فإن معدل الإصابة لا يظهر أي علامات على التباطؤ.

وقال هو شيانغ ، مفتش إدارة الأمراض المعدية بالمكتب الوطني لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، إن عدد الإصابات الجديدة في تزايد مستمر. منذ نوفمبر تم الإبلاغ عن 1253000 حالة إصابة على مستوى البلاد.

وأضاف أنه "في الأسبوع الماضي ، تم الإبلاغ عن ما معدله 22200 حالة كل يوم ، وهو ضعف عدد الأسبوع السابق، وحالات الإصابة والوفيات في الصين منخفضة نسبيًا مقارنة بالولايات المتحدة أو الهند أو فرنسا ، لكن الحكومة لا تزال ثابتة في سياستها الخاصة بعدم انتشار الفيروس.

وأعلن الحزب الشيوعي عن موجة جديدة من الإغلاق في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس. يخضع ملايين الأشخاص في الصين مرة أخرى للحجر الصحي الجماعي، وفي بكين ، قام عمال يرتدون بدلات واقية بتركيب حواجز معدنية في بعض الأحياء حيث تم اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ويمكن للأشخاص الخروج فقط لشراء الطعام أو تلقي العلاج الطبي ، وللقيام بذلك ، يجب عليهم مسح رموز QR الصحية الخاصة بهم، وافتتحت بكين هذا الأسبوع مستشفى في مركز معارض وعلقت الوصول إلى جامعة بكين للدراسات الدولية بعد اكتشاف حالة هناك، وأغلقت العاصمة في وقت سابق مراكز التسوق ومباني المكاتب وعلقت الدخول إلى بعض المجمعات السكنية.