الجمعة 29 مارس 2024 08:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

الشرقية: تعاون مشترك بين القوى العاملة وجهاز المشروعات الصغيرة في مجال (نشر ثقافة العمل الحر)

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الدورات التدريبية والندوات التثقيفية وورش العمل للشباب والفتيات بمختلف فئاتهم العمرية لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم ودمجهم بسوق العمل وخاصه الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرف جديدة تدر عليهم دخلا وليحيوا حياه كريمة.

وأشاد المحافظ بالتعاون والتنسيق بين مديرية القوى العاملة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في تنظيم الندوات التثقيفية وورش العمل في مختلف المجالات لتدريب الشباب والفتيات وتعليمهم حرف جديدة لتأهيلهم لسوق العمل بالقطاع الخاص وإقامة مشروعات خاصه بهم.

ومن جانبه أشار الأستاذ احمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة إلى قيام وحده المساواة بين الجنسين بالمديرية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظة بتنظيم ورشه عمل في مجال (نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال ) بمشاركة 30 متدربة بقسم التفصيل والحياكة بمركزي التدريب المهني والنحال والصيادين في حضور الأستاذ وجيه متى مدير عام الإدارة العامة لبحوث العمالة بالمديرية والأستاذ محمد عباس مدير التسويق والتدريب بجهاز تنمية المشروعات بالشرقية وذلك بمقر مركز التدريب المهني بالنحال.

أوضح وكيل مديرية القوي العاملة أن ورشه العمل تناولت التعريف بدور وزارة القوى العاملة في تطبيق برنامج نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال في الجامعات من خلال توقيع البروتوكولات وإعداد الدورات وورش العمل وكذلك التدريب والتأهيل وتفعيل برامج الإرشاد الوظيفي بمراكز التدريب المهني وكذلك دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في تفعيل" خدمة الشباك الواحد " لتيسير الإجراءات على المواطنين والتدريب عن طريق الجهاز على برنامج "Sip" الخاص بالتكاليف والأرباح بجانب الخدمات (المالية -والغير مالية) التي يوفرها لمساعدة الشباب والفتيات في "استخراج رخصة بطاقة ضريبية -التسويق" كما تم التعريف بأهم الأدوات المرتبطة بريادة الأعمال وفي نهاية ورشة العمل تم فتح باب المناقشة والرد علي استفسارات الحضور.