الجمعة 19 أبريل 2024 07:36 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني هل ستكون خاركيف الهدف القادم لروسيا بعد دونيتسيك في الدونباس ؟ خلال العطلات الرسمية.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية مستمرة في تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ”بيطري الشرقية ”ضبط (٨٥٠ كجم) لحوم مجمدة و مصنعات لحوم وكبده مجمدة و دواجن مخالفة بمراكز المحافظة محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق كييف تؤكد نبأ إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى الرئيس الروسي السابق ميدفيدف : قد يكون الغرب قرر التخلص من زيلنسكي الرئيس الاوكراني يتفقد قواته في دونيتسك بعد تعزيز روسيا ضغوطها

حوادث

محامي أسرة الإبراشي: طلبنا حضور مستشار الرئيس أمام المحكمة

قال المستشار جميل سعيد، دفاع أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، إنه طلب إعلان الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا للإدلاء بشهادته أمام المحكمة.

وتابع "سعيد" في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار المصرية"، أنه طلب حضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس، لسماع شهادته حول أسباب وفاة الإعلامي أمام المحكمة.

وشهدت ثاني جلسات طلب إعادة فتح التحقيق في وفاة وائل الإبراشي، غياب زوجة الإعلامي الراحل ونجلته، عن حضور الجلسة، بينما حضر المحامي جميل سعيد في الساعات الأولى من الصباح.

وفي سياق متصل، تنظر الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالكيلو 10 ونص، اليوم الخميس، الطلب المقدم من المستشار جميل سعيد، محامي أسرة الإعلامي وائل الإبراشي لإعادة فتح التحقيق في واقعة وفاته.

وفي سياق متصل، قالت "سحر"، أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، خلال الجلسة السابقة، إن الطبيب المتسبب في وفاة زوجها تعامل معه كفأر تجارب وأعطاه أدوية جديدة، متابعة: "الدكتور جرب عليه عليه أدوية وحاول يمضيه على موافقة لكن المرحوم رفض".

وأكدت أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، إن الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي شاهده خلال إصابته بنزيف حاد، مؤكدة أنه لم يتصرف بمهنية وينقل الإعلامي إلى أي مستشفى بل استمر في إعطاءه برنامجه العلاجي.

وأضافت أرملة الإعلامي، أن دفاع أسرتها طلب استدعاء الطبيب حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أمام المحكمة، مؤكدة أنهم طلبوا الملف الطبي من مستشفى الشيخ زايد التي كان يعالج فيها.

وأردفت أرملة الإعلامي الراحل، إنها مازالت تشعر بصدمة وفاة زوجها حتى الآن، متابعةً أن الطبيب المتسبب في وفاته كان مقيمًا معه بمنزله بصورة يومية ورفض إعطاؤه علاج فيروس كورونا في أعقاب إصابته به.

وتابعت زوجة الإعلامي، أنها تسعى لعودة حق زوجها الذي تعرض للإهمال الطبي على يد طبيبه الخاص، مؤكدة أنها سألت عددًا من الأطباء ومن ضمنهم الطبيب حسام حسني حول زوجها وتداعيات مرضه.