النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:59 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رونالدو يقود الهجوم.. تشكيل منتخب البرتغال الرسمي لمباراة أوزبكستان طلاب ثانوية عامة: نماذج قناة ”مدرستنا” ساهمت في سهولة امتحانات اللغة الفرنسية الطوب يغلق الطريق.. إنقلاب مقطورة يربك الحركة المرورية ببنها فيديوهات مثيرة تنتهي بالسقوط.. ضبط صانعة محتوى بالعبور 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مصنع ألعاب أطفال أسفل عقار بشبرا الخيمة مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم محافظ القليوبية يتابع خدمات القافلة البيطرية المجانية.. ويشدد علي تيسير الرعاية المقربين من قلب اللجان.. محافظ القليوبية يتابع امتحانات الثانوية العامة ويطمئن علي الطلاب نوبو يزور «أوجامي» برأس الحكمة.. ويشيد برؤية سوديك في تقديم تجربة عالمية على شواطئ المتوسط مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن موعد النظر فى استئناف الزمالك على قرار الإيقاف التأديبى

فن

إلهام شاهين تعلق على فوز ”صاحبتي” بأفضل فيلم قصير بالقاهرة السينمائي

هنأت الفنانة إلهام شاهين ابنة شقيقتها الفنانة الشابة إلهام صفي الدين على فوز فيلم "صاحبتي" بأفضل فيلم قصير في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، ونشرت إلهام شاهين صور لإلهام صفي الدين عبر حسابه على "الفيسبوك"، معلقة عليها: "مبروك حبيبتي.. ربنا يسعدك و يوفقك".

وتابعت: "الفنانه الرائعه إلهام صفى الدين.. وفرحة فوز فيلم صاحبتى بجائزة أحسن فيلم قصير فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولي.. بعد مشاركته بالمسابقه الرسميه بمهرجان فينيسيا السينمائى الدولى.. الفيلم من إخراج كوثر يونس وبطولة إلهام صفى الدين ومارك حجار جائزة مستحقة،ويارب من نجاح لنجاح أكبر". ويارب من نجاح لنجاح أكبر".

فيلم "صاحبتى" ينتمى لنوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته 17 دقيقة واشتركت كوثر فى كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وإنتاج ساندرو كنعان ومنتج مشارك محمد العمدة وتمويل كوثر يونس ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج المعروف خالد مرعى.

كان" صاحبتى" قد أقيمت له أربعة عروض ضمن المسابقة الرسمية لقسم آفاق السينما القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائى الدولي والذى يعتبر أول فيلم مصري يشارك فى المسابقة.

ويعد فيلم "صاحبتي" أول أفلام كوثر يونس بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم الوثائقى "هدية من الماضى" وحقق نجاحًا جماهيريًا ملحوظًا حيث استمر عرضه فى صالات السينما لأكثر من 6 أسابيع وهو ما لم يحدث فى تاريخ السينما الوثائقية فى مصر من قبل.