الإثنين 28 نوفمبر 2022 08:57 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

أخت الزعيم الكوري الشمالي: كوريا الجنوبية كلب وفي للولايات المتحدة

تبادل تصريحات لاذعة بين المسؤولين في شبه الجزرتين الكوريتين وذلك جاء في إطار كلمات وقحة حسبما وصفتها وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

حيث انتقدت "كيم يو جونج" أخت الزعيم الكوري الشمالي رئيس كوريا الجنوبية"يون سيوك يول"

وقالت اليوم كيم يو جونج اليوم الخميس حسب وكالات أنباء كوريا الشمالية"لا أدري لماذا يقف شعب كوريا الجنوبية مكتوف الأيدي أمام الحكم بقيادة الغبي يون سيوك يول والذي يقود الوضع إلى حالة خطرة".

وأضافت أن سول لم تكن هدفا لبيونج يانج أثناء حكم مون جيه عندما كانت قرارات سول مستقلة والآن أصبحت واشنطن وسول هدفا لكوريا الشمالية وسيلتف حبل المشنقة حول رقبتهما.

وتابعت: "أتساءل في ماذا وكيف يمكن أن يفرض الجنوب علينا العقوبات بكونه مجرد كلاب برية تلهث وراء عظام ترميها لها الولايات المتحدة ".

واسترسلت في هجومها موضحة: "إنهم أغبياء لا يعرفون العيش في راحة وأمان، حيث يرون أن العقوبات يمكن ان تخرجهم من الوضع الخطر الحالي ". وفقا لسكاي نيوز.

وتتوتر العلاقات الكورية الشمالية مع جارتها الجنوبية وكذلك اليابان في الفترة الأخيرة بسبب إطلاق بيونج يانج وابل الصواريخ الباليستية حيث بلغت 17 صاروخا مر إحداها فوق جزر اليابان ما استدعي إعلان حالة الطوارئ وهرع المواطنين للإحتماء بالملاجئ كذلك تبادل قذائف المدفعية مع كوريا الجنوبية علي الشريط الحدودي الملتهب بينهم مما دفع كوريا الجنوبية بإجراء مناورات عاصفة اليقظة الجوية مع أمريكا بطائرات بي1بي لانسر النووية وفي الأخير نجحت اليابان في مشروعها الصاروخي مع أمريكا بإطلاق صاروخي إعتراضي ناجح للتصدي لأي هجوم باليستي مستقبلا .

وفي الجانب الأخر، طورت بيونج يانج صواريخها الباليستية لتكون أكثر قدرة علي المناورة وأسرع من الفرط صوتية وهي تجربة أشرف عليها رئيس كوريا الشمالية وعلق علي ماتفعله أمريكا بعد مناورات عاصفة اليقظة بأنه إذا تعرضت بيونج يانج لهجوم نووي ستدفع أمريكا ثمنا سوف يذكره التاريخ بينما تري أمريكا أنها تدافع عن حلفائها في المنطقة ممثلة في اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وسوف تستخدم كامل أسلحتها التقليدية والنووية في سبيل الدفاع عن ذلك.