الإثنين 20 مايو 2024 12:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مجلس الشيوخ الأمريكي يضغط على وزير النقل لزيادة تعويضات المسافرين على الخطوط الجوية

حث ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين وزارة النقل يوم الأربعاء على زيادة تعويضات ركاب شركات الطيران عن الرحلات الملغاة والمتأخرة عندما تكون شركة الطيران على خطأ، وتأتي حملة الضغط عشية عيد الشكر ، حيث تستعد شركات الطيران لمستويات السفر القريبة من الوباء.

وفي رسالة إلى وزير النقل بيت بوتيجيج ، وكتب السناتور الديمقراطي ماريا كانتويل من واشنطن ، وإدوارد ماركي من ولاية ماساتشوستس وريتشارد بلومنتال من ولاية كونيتيكت ، أن شركات الطيران يجب أن تكون مسؤولة عن "التكاليف الثانوية" للركاب عند إلغاء الرحلة أو تأخيرها "بشكل كبير".

وكتب أعضاء مجلس الشيوخ يجب أن تتطلب قاعدة المبالغ المستردة من شركات الطيران تغطية التكاليف الثانوية - مثل غرف الفنادق ، والطعام والشراب ، والنقل من وإلى المطار - عندما تقوم شركة طيران ، بسبب مشكلة داخل سيطرتها ، بإلغاء أو تأخير رحلة طيران بشكل كبير ،

ودفعت شركات الطيران أكثر من 600 مليون دولار من المبالغ المستردة لمئات الآلاف من الركاب بسبب الرحلات الملغاة أو المتغيرة منذ بداية وباء Covid-19 ، وفقًا لوزارة النقل.

وقال بوتيجيج هذا الشهر إن الوزارة أصدرت غرامات بقيمة 7.25 مليون دولار ضد ست شركات طيران بسبب "التأخيرات الشديدة في تقديم هذه المبالغ المستردة للركاب"، وبذلك يرتفع إجمالي الغرامات المقدرة لعام 2022 إلى 8.1 مليون دولار - وهو رقم قياسي في العقوبات المدنية لبرنامج حماية المستهلك التابع للإدارة.

ودفع أعضاء مجلس الشيوخ الثلاثة الإدارة إلى تعزيز قاعدتها المقترحة بشأن استرداد التذاكر لركاب شركات الطيران ، مشيرين إلى أن شركات الطيران المحلية ألغت ما يقرب من 3٪ من الرحلات الجوية وأجلت 21٪ من الرحلات في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022 ، مستشهدين ببيانات من مكتب النقل.