الإثنين 28 نوفمبر 2022 09:13 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

اجتماعات مكثفة بين القوي السياسية بالإسماعيلية ضمن جلسات الحوار الوطني ” نتشاور”


اجتمع المهندس احمد عثمان عضو مجلس النواب ورئيس الكتلة البرلمانية عن محافظة الاسماعيلية بمكتبه مع عدد من ممثلي القوي السياسية والأحزاب ، اليوم الاربعاء، لمناقشة عدد من الملفات الشائكة علي مائدة الحوار الوطني المجتمعي " نتشاور".

اشاد عثمان بوعى الحضور السياسى للشباب، مشيرا الي تصعيد مطالبهم الي الوزراء المعنيين من أجل النهوض بمحافظة الإسماعيلية ووضع حلول جذرية لمشاكل مواطنيها.

ضم الحضور احمد امين و اسلام نجم الدين حزب حماة الوطن، مروة الحلفاوى و عمرو حازم حزب الوفد.

حيث قاموا بعرض افكارهم ورؤيتهم خلال الفترة القادمه فيما يخص المواطن الاسماعيلاوى وعرض الية كيفية مساعدة الجهاز التنفي ذى بالمحافظة مما سيعود بالنفغ علي المواطن الذى هو محور اهتمامنا،
حيث اكد السيد النائب بأنه سيتم التدخل مباشرة في جميع الملفات.

من جانبهم أشاد ممثلي الأحزاب والقوي السياسية بمبادرة " نتشاور"، والتي حققت حضورا جماهيريا في أولي جلساتها الاسبوع الماضي، بمكتبة مصر العامة، مؤكدين أنه إن الأوان ان تكتاف جميع القوي للنهوض بمصرنا الحبيبة.

كما أشار عثمان الي ان الاسماعيلية من المحافظات المحظوظة وأن مشاكل مواطنيها علي رأس أولويات القيادة السياسية، كما أشار إلي نصيبها الأكبر من عدد النواب بمجلسي النواب والشيوخ.
أضاف عثمان أن " نتشاور" هي دعوة لعقد حوار وطني بمشاركة جميع الأحزاب السياسية والمشاركة بقوة دون إقصاء للوصول إلي حلول جذرية للمشكلات.
أضاف عثمان أن الكتلة البرلمانية بمحافظة الإسماعيلية تسير بخطى واحدة من أجل إيصال صوت المواطنين الي القيادات التنفيذية والمسئولين.

أوضح بأنه فيما يخص المشاكل المتعلقة بشكوى بعض المواطنين الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة فانه قد اجتمع مع وزير الصحة منذ فترة قريبة وتحدث معه عن هذه الأمور ووعد علي إيجاد حلول لها في اسرع وقت، وعليه توجهت لجنة من الشئون الصحية لتفقد عدد من المنشآت بمحافظة الإسماعيلية.

كما تم طرح مقترحات بخصوص التنمية البشرية والصناعية وغيرها من الملفات الشائكة التي قد تكون حلول حقيقية لمشكلات مجتمعية تمثل صداع في رأس الدولة المصرية أهمها البطالة.