الجمعة 19 أبريل 2024 08:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر

عربي ودولي

”تجاوزت نقطة اللاعودة”.. الصين تواجه مع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا

قال كبير الاقتصاديين الصينيين في ماكواري ، لاري هو ، إن تصاعد الإصابات بفيروس كوفيد في جميع أنحاء البر الرئيسي للصين يجعل من الصعب على الحكومة تحقيق صفر كوفيد دون العودة إلى الإغلاق القاسي.

وفي الأيام القليلة الماضية ، ارتفع عدد الحالات اليومية إلى حوالي 28000 أو أكثر - بالقرب من المستويات التي شوهدت في أبريل خلال إغلاق صارم في شنغهاي ، وأظهرت الأرقام أن آخر مرة شهد فيها البر الرئيسي للصين عددًا قليلاً من الإصابات اليومية كانت في يونيو ، بعد وقت قصير من تخفيف شنغهاي لقيودها.

وضربت موجة كوفيد الأخيرة مدينة قوانغتشو الجنوبية والعاصمة بكين والعديد من الأجزاء الوسطى من الصين - مما دفع المسؤولين المحليين إلى تشديد القيود على الأنشطة التجارية والاجتماعية هذا الشهر.

وقال هو في تقرير: "ربما تكون الصين قد تجاوزت بالفعل نقطة اللاعودة ، لأنه من غير المرجح أن تحقق صفر كوفيد مرة أخرى دون إغلاق صارم آخر على غرار شنغهاي ما يمكن أن يفعله صانعو السياسة الآن هو إبطاء انتشار الفيروس ، على سبيل المثال ، تسطيح المنحنى ، من خلال تشديد ضوابط كوفيد في الوقت الحالي ".

وأشار هو إلى تغييرات طفيفة هذا الشهر في سياسة الحكومة والدعاية حيث تستعد السلطات لإعادة فتح أبوابها في الأشهر الستة إلى التسعة المقبلة. لكنه أشار إلى أن ”الطريق إلى إعادة الفتح سيشمل الكثير من ذهاب وإياب”.

تكهنت الأسواق لأسابيع حول توقيت خروج الصين من سياستها الصارمة الخاصة بـ ”صفر كوفيد”. أثرت الضوابط على الاقتصاد ، الذي عزز النمو بالكاد بينما كانت شنغهاي مغلقة وسجلت نموًا بنسبة 3 ٪ فقط خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام.