السبت 4 مايو 2024 06:54 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الإسكان: دفع العمل بالطرق والمرافق بالأراضي المضافة لمدينتي سفنكس والشروق لسرعة توفيق أوضاعها حملات لرفع الإشغالات وتكثيف صيانة المزروعات بمدينة الشروق الزراعة تعلن تجديد إعتماد المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني بمعهد الصحة الحيوانية ”ايزو17025” في الرياض.. وزير الزراعة يلتقي نظيره الأردني ورئيس الهيئة العربية للاستثمار رئيس ” الإسكان الاجتماعي ”: لجنة الضبطية القضائية تواصل حملات التفتيش على الوحدات المخالفة بـمدينة العاشر من رمضان الزراعة : حصاد الفرق الإرشادية الريفية خلال شهر إبريل 2024 المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي تعلن اختيار العسومي رئيسا لها بعد 22 عام.. جماهير إيبسوتش تقتحم الملعب بعد التأهل للدوري الإنجليزي الوافد الجديد يقترب من المشاركة أساسيا مع الزمالك أمام سموحة نيوكاسل يمطر شباك بيرنلي بثلاثية نظيفة بالشوط الأول في الدوري رسميًا.. الزمالك يحدد موعد سفره للمغرب من أجل خوض ذهاب نهائي الكونفدرالية سيميوني: أتمنى أن ينهي أتلتيكو مدريد الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإسباني

فن

”أرض الوهم” يفوز بجائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن جوائز دورته الـ 44، وذلك خلال حفل الختام الذي انتهى قبل قليل، في دار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والصحفيين والإعلاميين.

و أعلنت لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، عن فوز كارلوس شاهين مخرج فيلم "أرض الوهم" المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، بجائزة سعد الدين وهبه لأحسن فيلم عربي، وعرض الفيلم لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44، وهو من إنتاج فرنسا ولبنان.

كما منحت لجنة التحكيم فيلم "بِركة العروس" جائزة صلاح أبو سيف (جائزة لجنة التحكيم الخاصة)، والفيلم من إخراج باسم بريش، وعرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44، وهو من إنتاج لبنان وقطر.

وحصد فيلم "بعيدًا عن النيل" جائزة أحسن فيلم غير روائي، وهو من إخراج شريف القطشة، وعرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44، وهو من إنتاج مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وفازت الممثلة اللبنانية كارول عبود بجائزة أحسن أداء تمثيلي، عن فيلم "بِركة العروس"، وهو من إخراج باسم بريش، ومن إنتاج لبنان وقطر.

وحصلت الممثلة الجزائرية لينا خضري، على تنويه خاص عن فيلم "حورية" وهو من إخراج مونيا ميدور، إنتاج فرنسا وبلجيكا، وعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات الدورة الـ44.

وأعلنت لجنة التحكيم عن حصول فيلم "نرجعلك" المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، على تنويه خاص، وهو من إخراج ياسين الرديسي، وإنتاج تونس.

وشارك في لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، المخرج اللبناني ميشال كمون، والمنتجة التونسية مفيدة فضيلة، ومصممة الأزياء المصرية ريم العدل.