الإثنين 29 أبريل 2024 04:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأحد 20/11/2022 لـ النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي أهم الأحداث التي شهدتها الساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية العجوزة الإرهابية لجلسة 23 نوفمبر
قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمحكمة بدر، تأجيل محاكمة 43 متهماً، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة بخلية العجوزة الإرهابية، لجلسة 23 نوفمبر لاستكمال استجواب المتهمين.
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا وغريب عزت ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية بدر وسكرتارية أحمد مصطفي.
وكانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهماً بتولى وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

تأجيل محاكمة شقيقين بتهمة قتل عشيق والدتهما فى منشأة ناصر للغد
أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، نظر محاكمة شقيقين بتهمة قتل عشيق والدتهما، وتقطيع جثمانه والتخلص منه في أماكن عدة فى دائرة قسم شرطة منشأة ناصر، لجلسة الغد
وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين أقدما علي قتل شاب يعمل فرانا بعد أن دخلا المنزل ووجداه في علاقة غير شرعية مع والدتهما.
وأضافت التحقيقات أن المتهمين استشاطا غضبا وتعديا عليه بالضرب بسكاكين، ثم قطعا جثمانه وألقياه في مناطق متفرقة بهدف طمس معالم الجريمة.

تأجيل دعوى عزل عبد الله رشدي وشطبه من سجلات الأزهر لـ 4 ديسمبر
قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل دعوى عزل عبد الله رشدي وشطبه من سجلات الباحثين بالأزهر، إلى جلسة 4 ديسمبر المقبل، مع إلزام الجهات الإدارية بالرد على موضوع الدعوى ومستنداتها.
وخلال جلسة اليوم، قدم الدكتور هاني سامح المحامي، الحكم الجنائي رقم ٤٩ لسنة ٢٠٢١ الصادر ضد شاهد واقعة زواج التلفون بين رشدي وجيهان العراقية، جاء فيه قيام الشاهد وهو شيخ وعضو تدريس بالجامعة بإرسال رسائل وصور عارية حوت زعما منه بقيامه بممارسات غير أخلاقية مع سيدة بغرض الطعن في الأعراض والسب وصدر الحكم النهائي من الجنح المستأنفة الاقتصادية بإدانته وحبسه ثلاثة أشهر مع ايقاف التنفيذ.
وطالبت الدعوى، بغلق وحظر صفحات عبدالله رشدي الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدامها في الدعوة دون ترخيص واستغلالها في الزواج الشفهي من الفتيات والسيدات عن طريق التلفون، كما طالبت بشطب قيد عبد الله رشدي من سجلات الطلبة بجامعة الأزهر بأقسام الدراسات العليا مع عزل المذكور من عمله بوزارة الأوقاف.

تأجيل محاكمة ”مستريح البيتكوين” لـ19 ديسمبر
قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة "مستريح البيتكوين"، بتهمة الاستيلاء على 200 مليون جنيه من المواطنين، إلى جلسة 19 ديسمبر المقبل للمرافعة.
وكانت قررت النيابة العامة إحالة مستريح البيتكوين، لمحكمة جنايات المحكمة الاقتصادية، لمحاكمته بتهمة الاستيلاء على 200 مليون جنيه من ما يقرب 3 آلاف مواطن.

جنايات القاهرة تحيل أوراق المتهم بقتل فتاة فى منطقة دار السلام للمفتى
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، إحالة أوراق المتهم بقتل فتاة خنقًا بدار السلام، إلى فضيلة مفتي الجمهورية؛ لأخذ الرأي الشرعي في حكم إعدامه، وحددت جلسة 18 يناير المقبل؛ للنطق بالحكم.
صدر القرار برئاسة المستشار جمال السمري، وعضوية المستشارين محمد سامح وعادل الغويط، وأمانة سر أحمد صبحي عباس وإسلام شحاتة.
وجاء في أمر إحالة القضية رقم 7357/252 لسنة 2021 جنايات دار السلام، أن المتهم قتل المجني عليها، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على الخلاص منها إثر خلاف بينهما بسبب رغبة الضحية في تقدمه لها بالزواج وما إن رفض الأمر هددته بفضح أمر علاقتهما الجنسية لأهلها.

جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال ل 24 ساعة
فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم السرقات، وانتحال صفة، والسلاح ومخالفات متنوعة مثل مخالفات المرور، فتبذل أجهزة وقطاعات وزارة الداخلية لتحقيق كافة السبل في تحقيق الامن والامان.
تمكنت جهود الوزارة خلال 24 ساعة، من ضبط 181 قطعة سلاح نارى، و289 قضية مخدرات وتنفيذ 88731 حكما قضائيا متنوعا، واستهدفت جميع دوائر الأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية، أسفرت جهودها عن ضبط 18 قضية اتجار فى المواد المخدرة ضُبط خلالها كمية من المواد المخدرة المتنوعة بحوزة 20 متهما لـ11 منهم معلومات جنائية، وتنفيذ 7563 حكمتا قضائيا متنوعا، وضبط 10 قطع أسلحة نارية وبيضاء
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل مخالفي القانون، وجاري استمرار الحملات، ويأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها.

الداخلية: ضبط 1766 قضية تموينية متنوعة
فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم السرقات، وانتحال صفة، والسلاح ومخالفات متنوعة مثل مخالفات المرور، فتبذل أجهزة وقطاعات وزارة الداخلية لتحقيق كافة السبل في تحقيق الامن والامان.
تمكنت الحملات التمونية من ضبط (1766) قضية تموينية متنوعة من بينها ضبط (7) قضايا بيع بأزيد " أرز أبيض" بمضبوطات بلغت (8,025 طن أرز أبيض "عينى") ، (3) قضايا حجب "أرز أبيض" بمضبوطات بلغت (26,475 طن أرز أبيض "عينى") ، (38) قضية حجب "أرز شعير" بمضبوطات بلغت (603,140 طن أرز شعير "عينى")، كما تم ضبط (3) قضايا فى مجال حجب السلع اللإستراتيجية بمضبوطات بلغت (12,900 طن.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل مخالفي القانون، وجاري استمرار الحملات، ويأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها.