الإثنين 6 مايو 2024 02:57 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

غدًا.. افتتاح أفيشات أفلام تغير المناخ لطلبة كلية الإعلام بالجامعة البريطانية

تفتتح الدكتورة صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين والدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام والاتصال بالجامعة البريطانية، صباح غد الأحد، بمقر الجامعة بالشروق معرض أفيشات أفلام تغيير المناخ لطلبة قسم السينما بالكلية والذي يأتي مواكبا لاستضافة مصر لمؤتمر COP 27.

ويضم المعرض الذي يشرف عليه الدكتور أسامة أبو نار أستاذ التصمميم مايقرب من 180 أفيشًا من ابتكار وتصميم طلبة الفرقة الثانية .

وقالت الدكتور صفية القباني، إن إقامة معرض لأفيشات أفلام تدور جميعها حول محور واحد وتناقش قضية يعاني منها العالم هي تغير المناخ فكرة متميزة ويجب أن ندعمها جميعا خاصة مع انعقاد COP 27 في مصر.

وأوضحت نقيب التشكيليين، أن الفنون بكافة أشكالها هي الأسرع في التعبير عن القضايا المجتمعية والإنسانية التي تحيط بنا.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد شومان، أن كلية الإعلام والإتصال بالجامعة البريطانية حرصت منذ الإعلان عن استضافة مصر لهذا الحدث الدولي على المشاركة فيه بوضع أفكارا لأفلام تعتمد علي خيال الطلبة وإبداعهم يقدمون فيها صورا للحياة لو تأثرت الأرض بالتغير المناخي.

وأشار "شومان" إلى أن الطلبة قدموا في تصميماتهم صورًا تخيلية للحياة في المستقبل بزوايا مختلفة منهم من تطرق لقضية الغذاء وآخرين لاضطرار الإنسان الي هجرة الأرض والبحث عن كواكب أخرى للعيش فيها.

وقال الدكتور أسامة أبو نار، إن أفيشات المعرض تنتمي جميعها لأفكار الخيال العلمي وهي نوعية صعبة جدا في تناولها وإنتاجها لكن الطلبة نجحوا في وضعها والتعبير عنها بتصميمات لأفيشات لمشروعات أفلام من تأليفهم و بطولتهم وإخراجهم تستحق أن تخرج إلى الشاشة.