النهار
الأحد 28 يونيو 2026 05:35 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

”أهمية العمل التطوعى وتنمية البيئة” فيحملة توعية أطلقتها جامعة مدينة السادات لطالبات المدن الجامعية

أطلقت اليوم الأربعاء الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر ، رئيس جامعة مدينة السادات ، بالتعاون مع وحدة التضامن الإجتماعى بالجامعة التابعة لوزارة التضامن الإجتماعى برعاية الدكتورة نيفين القباج ،وزيرة التضامن الإجتماعى ،وإشراف الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن الإجتماعي للسياسات الإجتماعية، ومنسق عام وحدات التضامن الإجتماعي بالجامعة ،
حملة توعوية لطالبات المدن الجامعية
تضمنت الحملة لقاءات مع
الأستاذ محمد أحمد مسئول الأنشطة التوعوية بوحدة التضامن ،
وتضمن الحوار عن أهمية العمل التطوعي ،وتأثيره الإيجابى على المجتمع ،من خلال تقديم المساعدات المقدمة للآخرين دون إنتظار مقابل. وفى إطار الحملة تم توزيع نشرات توعوية لطالبات مدينة الزهور الجامعية، ومدينة الفردوس الجامعية، لتوضح أهمية العمل التطوعي وأهمية المشاركة الفعالة، وخلق روح إنسانية تعاونية بين أفراد المجتمع الواحد والمجتمعات المختلفة. وصرح الدكتور خالد جعفر رئيس الجامعه بالدور الذي يقوم به قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وخصوصا ما تقوم به الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة ، مشيرا إلى أن جامعة مدينة السادات تستهدف توصيل الوعي المجتمعى لطلاب الجامعة وأن الجامعة تحرص دائما على تنمية مهارات طلابها، للإستفادة فى حياتهم الشخصية كمهارة للتواصل والتخطيط وإدارة الوقت واكتساب خبرات للإستفادة منها فى مجال العمل مستقبلا.
وأكد منير مدير عام المشروعات البيئية بالجامعة ومشرف الحملة أنه إنطلاقا من دور جامعة مدينة السادات فى المشاركة الإيجابية بالمجتمع، تم إطلاق تلك الحملة التوعوية لتسليط الضوء على أهمية المشاركة المجتمعية، من خلال العمل التطوعي والأنشطة المختلفة للعمل التطوعي ومنها الدعم الميدانى ، تنمية المواهب والإبداع، رعاية المسنين ، المجال الهندسى ، التدريب والتأهيل، التوعية المجتمعية ، الخدمات الطبية وغيرها من الأنشطة التى تنمي مهارات طلبة وطالبات الجامعة وتساعدهم على إعادة اكتشاف أنفسهم .