الثلاثاء 7 فبراير 2023 07:56 مـ 17 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

اجتماع الحوار الوطني التنظيمي بين تنسيقية شباب الأحزاب وأمناء حزب حماه الوطن بالبحر الاحمر

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمناء حزب حماه الوطن اجتماعا مع أعضاء نقابة المرشدين السياحيين وأعضاء غرفة وكالات السفر والسياحة بالغردقة
بحضور النائب رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، و بين قيادات حزب حماه الوطن بالبحر الاحمر تحت قياده أمين الأمانة محمد الشناوي و قد حضر من قيادات الحزب في البحر الاحمر تيتو الخطيب رئيس قطاع جنوب الصعيد والبحر الأحمر لحزب حماه الوطن و بشار ابو طالب نقيب المرشدين السياحيين ،والدكتور علاء ربيع الأمين العام المساعد لأمانه البحر الاحمر و محمد همام أمين المجالس المحليه و النيابية و حسن حمدان أمين الإعلام والدكتور مايكل ماهر امين الصحة والدكتور محمود عبد العاطي
امين الفلاحين - الزراعة والدكتور حاتم الدمياطي امين حقوق الانسان و محمد اللبودي امين العضوية و معتز حسن
امين الازمات و الكوارث و يوسف فواز
الامين المساعد للتنظيم و أعضاء نقابة المرشدين السياحيين و غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالغردقة ، ، بمقر نقابة المرشدين بالغردقة .
وتعد هذه الجلسة النقاشية، هي الأولى من ضمن الجلسات التمهيدية للحوار الوطني بمحافظة البحر الأحمر ، وتأتي في إطار جهود تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وحزب حماه الوطن بالبحرالأحمر ، للتعريف بفلسفة هذا الحوار وأهميته من حيث المحتوى والتوقيت.
وقدم "جلال"، تعريفًا مفصلًا بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين للحضور والذين بادروا بتقديم الشكر للتنسيقية على تواجدها معهم للاستماع إليهم وهو ما ثمنوه واعتبروه تماشيًا مع فكرة الجمهورية الجديدة.

وقال "جلال"، إن ملف السياحة من الملفات التي تمس الأمن القومي المصري، كما أنها تتميز بتنوع الأنماط السياحية المتاحة بها، وكذلك كون هذه المنطقة هي بوابة مصر الجنوبية نحو القارة السمراء كلها.

وخلال اللقاء، تعرف النائب رامي جلال، على أبرز التحديات التي تجابه صناعة السياحة في البحر الاحمر ، وكذلك المشكلات التي تواجه القطاع السياحى .

كما استمع إلى آراء وتصورات أمناء حزب حماه الوطن بالبحرالأحمر و أعضاء نقابة المرشدين السياحيين و غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالغردقة عن حل تلك الملفات.
وكانت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق نوابها سلسلة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكل محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كل المجالات