الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:20 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

النائب الأول لحزب مصر أكتوبر:الحوار الوطني سيرسم سياسة مصر 2030 ونهدف لدعم المواطن والوطن

عقدت أمانة ريادة العمال المركزية بحزب مصر أكتوبر بحضور الدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام للحزب وبقيادة محمد البنا أمين أمانة ريادة الأعمال بالمركزية، وبحضور الأمناء المساعدين عماد رشاد أمين المجالس النيابية والمحلية، فتحي الدسوقي، روض الحنفي، أسماء حسنين٬ القائم بأعمال أمين الإعلام٬ ونرمين عماد أمين مساعد العلاقات العامة بالحزب٬ محمد سعيد أمين مساعد أمانة الشباب، واشرف شاور رئيس قطاع غرب الدلتا، منار منير رئيس لجنة الطاقة والبيئة، أحمد السيد رئيس لجنة التحول الرقمي، والمهندس محمد مبارك رئيس لجنة العلاقات الخارجية، كما حضر من أمانة ريادة الأعمال امناء مساعدين امين الامانة، كريمان الحلو، أيمن فتحي محمود فؤاد، شادى حجاج، و محمد الفقى،جلسة من جلسات الحوار الوطني لمناقشة المشروعات الناشئة وقدرة ريادة الأعمال في دفع عجلة التنمية.

بدايًة، قال الدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام لحزب مصر أكتوبر، إن أهم ما يميز الحوار الوطني أنه خارطة طريق لرسم سياسة مصر 2030، وأن الحزب يهمه أن يكون وسيلة اتصال بين المواطنين والمسؤولين في الحوار الوطني لتوضيح صوت الشارع والعمل علي حل جزري لكافة القضايا المتعلقة بحياة المصريين.

وأضاف "بدران" خلال كلمته بالندوة، أن الحزب يهدف أن يكون نموذجًا مختلفًا عن باقي الأحزاب المصرية، مشيرًا أن الحزب يعمل علي فتح قنوات اتصال مع المواطنين لتعليهم كيفية المشاركة في الحياة السياسية بشكل سليم.

وتابع النائب الأول والأمين العام للحزب، أن أمانة ريادة الأعمال بدأت في الاستعداد لإطلاق مشروعاتها علي مستوي أنحاء الجمهورية، متمنيًا أن تصل تلك المشاريع إلى كافة محافظات وقرى مصر، لتعطي كل شاب فرصة أن يكون مدربا ويضيف لنفسه ولوطنه.

وفي نفس السياق، قال محمد البنا أمين أمانة ريادة الأعمال بالمركزية بحزب مصر أكتوبر، أن ريادة الأعمال من أهم الموضوعات التي يهتم بها حزب مصر أكتوبر ويهدف أن يكون ذلك الملف داعم للشارع المصري.

وأضاف "البنا" خلال كلمته، إلى أن فكرة أمانة ريادة الأعمال هو أن الحروب بين دول العالم حاليا هي حروب إقتصادية والأمانة هدفها دعم مصر على المستوى الاقتصادي، وكذلك تلبية متطلبات الشباب بتنفيذ أفكار ومشروعات تنموية تهدف للارتقاء بالدولة المصرية.

وأوضح، أن من بين الملفات الخاصة بريادة الأعمال الاهتمام بالشركات الناشئة، ولابد أن يكون الحوار الوطني يقدم توصيات لدعم الشركات الناشئة في مصر.