الجمعة 19 أبريل 2024 11:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ أسوان ”توصيات مشتركة تعزيزا للعلاقات الأخوية المصرية السودانية ”

تعزيزاً للعلاقات الأخوية بين مصر والسودان ، وتنفيذاً لتوصيات اللجنة المصرية السودانية المشتركة للمنافذ البرية الحدودية .

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إجتماعاً لتحويل هذه التوصيات إلى واقع فعلى بما يساهم فى تقديم التسهيلات الممكنة فى الحركة بين الجانبين سواء للركاب أو للتجارة البينية .

حضر الإجتماع نائب المحافظ أحمد شعبان ، واللواء أشرف فؤاد السكرتير العام ، واللواء محمد ممدوح مساعد مدير الأمن ، بالإضافة إلى القيادات الأمنية والتنفيذية.

حيث تم إستعراض تشكيل لجنة متكاملة لإختيار موقع بديل ، لحين الإنتهاء من أعمال التطوير والتحديث ورفع الكفاءة لموقف كركر الدولى البرى ، مع توفير وسائل نقل داخلية من الموقف إلى مدينة أسوان ، بجانب منع حافلات الركاب المتجهة للجانب السودانى من تحميل بضائع بكميات كبيرة غير مصرح بها ، ولاتخضع للجمارك .

وهو الذى سيتزامن مع تنظيم حملات تموينية مكثفة على مخازن توريد هذه البضائع .

كما يتوازى ذلك مع سرعة آخذ العينات من الآبل والماشية المصدرة إلى مصر داخل المحاجر البيطرية لظهور نتائجها بالشكل الذى لا يحتاج معه حجرها لفترات طويلة .

فضلاً عن قيام فرق طبية متحركة لإجراء الكشف والتحاليل بتعاطى المخدرات على سائقى الحافلات سواء كانوا مصريين أو سودانيين للحفاظ على سلامة وأرواح الركاب ، والحد من الحوادث المرورية المتكررة ، مع تكثيف هذه الإجراءات بالموقف الدولى أو الكمائن على طريقى أسوان / القاهرة الصحراوى أو أسوان / أبو سمبل .