الإثنين 6 فبراير 2023 10:02 مـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

النائب ياسين عبد الصبور و قيادات النوبة يطلقون مبادرة ”لم الشمل وواد الفتن ”لطلاب مدرسة دهميت التجارية بأسوان


أطلق ياسين عبد الصبور النائب السابق ونقيب معلمين أسوان ،مبادرة لم الشمل والتاخى وواد الفتن ، لحسم الموقف وفض النزاع بين شباب النوبة بمدرسة دهميت التجارية.

وأشار ياسين عبد الصبور متعجبا فى خطابه للطلاب بالمدرسة "ماالداعى لكل هذه المشاجرات بين طلاب دابود، وإمركاب فجميعهم قرى نوبية تجمعهم الأخوة والأصل العرقى الواحد.

وأضاف ياسين إنه كان طالب بالمرحلة الإعدادية لمدرسة تجمع بين 6قرى نوبية ،ولم يشهد كل هذه المشاحنات بين الطلاب ، التى وصل بها الحد إنها أمتدت للعائلات.

وحذر ياسين الطلاب إن لم ينتهوا عن وقف هذ المناوشات ، والخصومات سوف يطالب الأمن بالتدخل السريع حتى ينالوا العقاب ، لافتا إنه سوف يناشد المسؤلين لعدم قيادة التوك توك اقل من 20 عام .

وفى سياق متصل أشاد بجهود محافظ أسوان نيابة عن أهالى أبوسمبل السياحى،فى نقلة تاريخية مضيئة ، بإنشاءات بارزة تتحدث عن نفسها على أرض الواقع ، يجرى تواصل الأعمال الإنشائية لقصر ثقافة مدينة ابوسمبل السياحى ، كمنارة ثقافية وحضارية مشرفة ، تثير إشادة وإعجاب جموع الزائرين.

وتابع ياسين عبد الصبور إنه ذلك يعد إنجاز لأبوسمبل سياحيا وترويجيا بل وعالميا .

وأختتم إنه يتطلع لمزيد من الخدمات والإنجازات الإنشائية لأبوسمبل كواجهة ومقصد سياحى عالمى يضاهي كل المزارات السياحية تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة الرئيس عبدالفتاح السيسي قائد سفينة النهضة والتعمير .