الجمعة 27 يناير 2023 04:39 مـ 6 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

منتخب الإكوادور يختتم تحضيراته لكأس العالم 2022 بالتعادل مع العراق

حسم التعادل السلبى مواجهة منتخب العراق ونظيره الإكوادورى، والتي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت، على المستوى الودي، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

ويستعد منتخب العراق للمشاركة في بطولة كأس الخليج "خليجى 25"، فيما يخوض منتخب الإكوادور نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022، بالمباراة الافتتاحية الى تجمع بين المنتخب القطرى ونظيره الإكوادورى يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، على ملعب "البيت".

وكان منتخب الإكوادور قد احتل المركز الرابع في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بينما احتلت تشيلي المركز السابع ولكنها كانت تريد الاستناد إلى حذف نتائج الإكوادور بالكامل من مجموع النقاط في المجموعة لدى كل المنافسين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن في وقت سابق مشاركة منتخب الإكوادور رسميا فى نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، ورفض الطعن المقدم من منتخب تشيلى.

وأصدر الفيفا بيانا رسميا عبر موقعه، ذكر فيه أنه تم رفض الشكوى المقدمة من منتخب تشيلي بشأن عدم شرعية مشاركة اللاعب بيرون كاستيلو مع منتخب الإكوادور.

وأشار البيان إلى أن لجنة الاستئناف التابعة للفيفا، أقرت بشكل رسمى بدعمها لقرار اللجنة التأديبية بإغلاق القضية المرفوعة ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، واعتبار اللاعب بايرون سيجورا حاملا للجنسية الإكوادورية.

وكان الفيفا يحقق في قضية كاستيلو منذ أبريل عندما تلقى شكوى رسمية من الاتحاد التشيلي لكرة القدم، زعم أنه غير مؤهل لتمثيل الإكوادور؛ لأنه مواطن كولومبي دخل الإكوادور كمهاجر غير شرعي.