الأحد 29 يناير 2023 08:16 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ أسوان يؤدي خطبة الجمعة بمسجد الجعفرية بعنوان ”الدين والوطن والإنسانية معا”

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأداء صلاة الجمعة بمسجد الجعفرية بحى العقاد حيث ألقى خطبة الجمعة الشيخ حنفى محمود وكيل وزارة الأوقاف بعنوان " الدين والوطن والإنسانية معاً: بناء لا هدم " .

بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان ، واللواء أشرف فؤاد السكرتير العام ، والقيادات العسكرية والتنفيذية والأمنية .

وعقب أدائه لصلاة الجمعة إستمع محافظ أسوان لعدد من الشكاوى والمطالب الجماهيرية من المواطنين حيث أعطى توجيهاته للمسئولين بسرعة التدخل والتعامل مع هذه المطالب ، والإسراع بإيجاد حلول جذرية فى ظل الإمكانيات المتاحة .

وخلال لقاءه بعدد من المواطنين أكد على أن مصر ستظل محفوظة بعناية الخالق سبحانه تعالى ، وبجهود الدولة المصرية ووعى الشعب المصرى العظيم ، والذى يتفرد بالإعتدال والسماحة والمحبة فى تدينه ومعاملاته الإنسانية ، وحفاظه على قيم التراحم والولاء والإنتماء للوطن .

و أشار بأن المصريين ككتلة واحدة صلبة لن تسمح لأهل الشر بنشر دعاوى التخريب والهدم والتطرف ، لأن الدولة بقيادتها وشعبها تسابق الزمن للبناء والتنمية بمشروعات عملاقة فى كافة مجالات العمل العام ، لم تشهدها مصر من قبل فى تاريخها الحديث .

وأثناء جولته بحى العقاد حرص "عطية "على متابعة حركة البيع والشراء للخضروات والفاكهة ، والإطمئنان على جودتها وتناسب أسعارها مع الظروف المعيشية للمواطنين فى ظل الجهود المبذولة للسيطرة على الأسواق ومنع الإحتكار من خلال توزيع السلع الأساسية والغذائية والإستهلاكية بكميات تغطى إحتياجات السوق المحلى .