النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 07:46 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع شاب إثر انقلاب سيارة سوزوكي بعد انفجار إطارها في المرج العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 برلمانية: 30 يونيو أعادت تصحيح مسار الدولة ورسخت الإرادة الشعبية النائب أسامة شرشر يهنئ الأخ والصديق المهندس جلال جعفر والمحاسب أسامة مرعي بمناسبة زفاف الأستاذ حسين والآنسة ريم فنلندا.. قرار إلغاء حظر استيراد وتخزين الأسلحة النووية يدخل حيز التنفيذ رسميا أبرزها النرويج ضد فرنسا.. جدول مباريات اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 في كأس العالم أميركا تسلم باكستان 22 إيرانياً من طاقم ناقلة نفط محتجزة موعد مباراة منتخب مصر ضد إيران والقنوات الناقلة بمونديال 2026 أحمد الجروان يبحث مع رئيسة الجمعية الوطنية بأذربيجان تعزيز التعاون سلاح الجو الأمريكي يبدأ تطوير صاروخ جديد يبلغ مداه ألف ميل بحري الحزب الاتحادي الديمقراطي يشيد بقرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% ويصفه نالانحياز للمواطن وتعزيز مسار الحماية الاجتماعية وزيرة صهيونية : طموحات تركيا للتوسع خارج حدودها وزعامة المنطقة تشكل تهديدا حقيقيا

المحافظات

نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا يفتتح فاعليات المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي بمعهد الكبد القومي

تحت رعايه الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية افتتح الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي، الذي يعقد بالتعاون مع الجمعيه المصريه للاشعه والطب النووي ، بحضور الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة وعميد المعهد الاسبق والدكتور إبراهيم مروان عميد المعهد الأسبق ، والدكتور احمد شعراوي عميد المعهد ومحافظ الدقهليه السابق، والدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد ، والدكتور طارق الدياسطي رئيس الجمعيه المصريه للأشعة والطب النووي ، والدكتوره عزه عبد العزيز وكيل معهد الكبد، والدكتور توفيق عبد المطلب مدير الإدارة المركزية بمستشفي معهد الكبد ، والدكتور الشوادفي منصور مستشار وزير التعليم العالي السابق ،و أشرف الوزير مدير عام الشؤون الماليه والإدارية بمعهد الكبد وعدد كبير من رؤساء الأقسام بالمعهد وأعضاء هيئه التدريس باقسام المعهد المختلفه

رحب الدكتور أحمد القاصد بحضور المؤتمر من جميع الجامعات المصريه ووزاره الصحه والقوات المسلحه وأكاديمية الشرطه وأثنى على فعاليات المؤتمر الذي يشارك فيه كل أقسام المعهد وقدم القاصد التهنئه لمعهد الكبد الذي يحتل مكانه كبيره بالجامعة و المستوى القومي مشيرا إلى أن المعهد يعد من النقاط المضيئه بالجامعة و تسعى كل قيادات الجامعه إلى دعم هذا الكيان ،وأكد أن قسم الأشعة بمعهد الكبد القومي من الأقسام المتطورة والذي يضم قوه بشريه مميزه على مستوى الجامعات المصرية وأعرب عن سعادته بافتتاح هذا المؤتمر الذي يضم كوكبه من علماء الأشعة التشخيصية والتداخليه والاقسام المختلفه

كما رحب الدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد بالحضور وأثنى على فعاليات المؤتمر مؤكدا أن قسم الأشعة من الأقسام المميزه بالمعهد والتي تضم أحدث الأجهزه التقنيه التي تساعد في التشخيص والعلاج
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الشعراوي على أن قسم الأشعة حقق النجاح بجهود وتعاون منسوبي القسم واستغلال كل الإمكانيات الموجودة به والتنافس للارتقاء بالقسم فيما بين أعضاء هيئة التدريس به

وأوضح الدكتور محمد الوراقي رئيس قسم الأشعة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يناقش من خلال ١٣ جلسة علمية علي مدار يومين أحدث طرق التصوير الطبي لتشخيص الالتهاب الدهني للكبد سيتم خلال المؤتمر و الجديد في مجال الأشعة التشخيصية والتداخليه في الكبد والجهاز الهضمى واخر التطورات في العلاجات التداخليه لأمراض الكبد والجهاز الهضمى
مقرر المؤتمر الدكتور محمد الحسيني ورئيس اللجنة العلمية الدكتور حازم عمر