النهار
الأحد 28 يونيو 2026 11:47 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير مزارع مكادي للاستثمار الزراعي : التجربة الهولندية خريطة طريق لمضاعفة الصادرات وتحقيق الأمن الغذائي في مصر تطوير الخدمات وتعظيم الموارد.. صندوق تكافل الصحفيين يعلن حصاد عامي 2024 و2025 غداُ أمسية ثقافية فى مبنى قنصلية للأديبة تيسير النجار تعليق المحادثات الأميركية الإيرانية في سويسرا يثير تساؤلات حول مستقبل التفاهمات بين الجانبين مصرع ربة منزل حامل وإصابة اثنين في تصادم سيارة أجرة وتوك توك بالفيوم محافظة الإسكندرية تطرح بعض شواطيء غرب الإسكندرية فى مزايدات علنية 19 شركة من غرفة ”CIT” تستعرض حلولها التكنولوجية لبناء صناعة أكثر تنافسية ودعم قدراتها التصديرية م. ايمن عطية يبحث سبل التعاون مع مركز الدراسات السكندرية الفرنسي لحماية التراث والنهوض به. مصر للمعلوماتية: خمس تطبيقات ذكية لتحسين الرعاية الصحية لكبار السن والامهات والأطفال والرياضيين تطبيق Twist يرسخ مكانته كمنصة ترفيهية متكاملة ويحتفل بدعم المواهب الصاعدة والتجارب الموسيقية الحصرية البنك المركزي المصري يستضيف لقاءً مصرفيًا بين البنوك المصرية واليمنية لبحث تعزيز التعاون المشترك «هدايا الرئيس السيسي لجامعة سوهاج.. طفرة صحية غير مسبوقة و7 مستشفيات جامعية في قلب الجمهورية الجديدة»

المحافظات

نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا يفتتح فاعليات المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي بمعهد الكبد القومي

تحت رعايه الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية افتتح الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي، الذي يعقد بالتعاون مع الجمعيه المصريه للاشعه والطب النووي ، بحضور الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة وعميد المعهد الاسبق والدكتور إبراهيم مروان عميد المعهد الأسبق ، والدكتور احمد شعراوي عميد المعهد ومحافظ الدقهليه السابق، والدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد ، والدكتور طارق الدياسطي رئيس الجمعيه المصريه للأشعة والطب النووي ، والدكتوره عزه عبد العزيز وكيل معهد الكبد، والدكتور توفيق عبد المطلب مدير الإدارة المركزية بمستشفي معهد الكبد ، والدكتور الشوادفي منصور مستشار وزير التعليم العالي السابق ،و أشرف الوزير مدير عام الشؤون الماليه والإدارية بمعهد الكبد وعدد كبير من رؤساء الأقسام بالمعهد وأعضاء هيئه التدريس باقسام المعهد المختلفه

رحب الدكتور أحمد القاصد بحضور المؤتمر من جميع الجامعات المصريه ووزاره الصحه والقوات المسلحه وأكاديمية الشرطه وأثنى على فعاليات المؤتمر الذي يشارك فيه كل أقسام المعهد وقدم القاصد التهنئه لمعهد الكبد الذي يحتل مكانه كبيره بالجامعة و المستوى القومي مشيرا إلى أن المعهد يعد من النقاط المضيئه بالجامعة و تسعى كل قيادات الجامعه إلى دعم هذا الكيان ،وأكد أن قسم الأشعة بمعهد الكبد القومي من الأقسام المتطورة والذي يضم قوه بشريه مميزه على مستوى الجامعات المصرية وأعرب عن سعادته بافتتاح هذا المؤتمر الذي يضم كوكبه من علماء الأشعة التشخيصية والتداخليه والاقسام المختلفه

كما رحب الدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد بالحضور وأثنى على فعاليات المؤتمر مؤكدا أن قسم الأشعة من الأقسام المميزه بالمعهد والتي تضم أحدث الأجهزه التقنيه التي تساعد في التشخيص والعلاج
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الشعراوي على أن قسم الأشعة حقق النجاح بجهود وتعاون منسوبي القسم واستغلال كل الإمكانيات الموجودة به والتنافس للارتقاء بالقسم فيما بين أعضاء هيئة التدريس به

وأوضح الدكتور محمد الوراقي رئيس قسم الأشعة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يناقش من خلال ١٣ جلسة علمية علي مدار يومين أحدث طرق التصوير الطبي لتشخيص الالتهاب الدهني للكبد سيتم خلال المؤتمر و الجديد في مجال الأشعة التشخيصية والتداخليه في الكبد والجهاز الهضمى واخر التطورات في العلاجات التداخليه لأمراض الكبد والجهاز الهضمى
مقرر المؤتمر الدكتور محمد الحسيني ورئيس اللجنة العلمية الدكتور حازم عمر