النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:05 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا يفتتح فاعليات المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي بمعهد الكبد القومي

تحت رعايه الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية افتتح الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي، الذي يعقد بالتعاون مع الجمعيه المصريه للاشعه والطب النووي ، بحضور الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة وعميد المعهد الاسبق والدكتور إبراهيم مروان عميد المعهد الأسبق ، والدكتور احمد شعراوي عميد المعهد ومحافظ الدقهليه السابق، والدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد ، والدكتور طارق الدياسطي رئيس الجمعيه المصريه للأشعة والطب النووي ، والدكتوره عزه عبد العزيز وكيل معهد الكبد، والدكتور توفيق عبد المطلب مدير الإدارة المركزية بمستشفي معهد الكبد ، والدكتور الشوادفي منصور مستشار وزير التعليم العالي السابق ،و أشرف الوزير مدير عام الشؤون الماليه والإدارية بمعهد الكبد وعدد كبير من رؤساء الأقسام بالمعهد وأعضاء هيئه التدريس باقسام المعهد المختلفه

رحب الدكتور أحمد القاصد بحضور المؤتمر من جميع الجامعات المصريه ووزاره الصحه والقوات المسلحه وأكاديمية الشرطه وأثنى على فعاليات المؤتمر الذي يشارك فيه كل أقسام المعهد وقدم القاصد التهنئه لمعهد الكبد الذي يحتل مكانه كبيره بالجامعة و المستوى القومي مشيرا إلى أن المعهد يعد من النقاط المضيئه بالجامعة و تسعى كل قيادات الجامعه إلى دعم هذا الكيان ،وأكد أن قسم الأشعة بمعهد الكبد القومي من الأقسام المتطورة والذي يضم قوه بشريه مميزه على مستوى الجامعات المصرية وأعرب عن سعادته بافتتاح هذا المؤتمر الذي يضم كوكبه من علماء الأشعة التشخيصية والتداخليه والاقسام المختلفه

كما رحب الدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد بالحضور وأثنى على فعاليات المؤتمر مؤكدا أن قسم الأشعة من الأقسام المميزه بالمعهد والتي تضم أحدث الأجهزه التقنيه التي تساعد في التشخيص والعلاج
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الشعراوي على أن قسم الأشعة حقق النجاح بجهود وتعاون منسوبي القسم واستغلال كل الإمكانيات الموجودة به والتنافس للارتقاء بالقسم فيما بين أعضاء هيئة التدريس به

وأوضح الدكتور محمد الوراقي رئيس قسم الأشعة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يناقش من خلال ١٣ جلسة علمية علي مدار يومين أحدث طرق التصوير الطبي لتشخيص الالتهاب الدهني للكبد سيتم خلال المؤتمر و الجديد في مجال الأشعة التشخيصية والتداخليه في الكبد والجهاز الهضمى واخر التطورات في العلاجات التداخليه لأمراض الكبد والجهاز الهضمى
مقرر المؤتمر الدكتور محمد الحسيني ورئيس اللجنة العلمية الدكتور حازم عمر