النهار
الأحد 28 يونيو 2026 10:29 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا يفتتح فاعليات المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي بمعهد الكبد القومي

تحت رعايه الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية افتتح الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي، الذي يعقد بالتعاون مع الجمعيه المصريه للاشعه والطب النووي ، بحضور الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة وعميد المعهد الاسبق والدكتور إبراهيم مروان عميد المعهد الأسبق ، والدكتور احمد شعراوي عميد المعهد ومحافظ الدقهليه السابق، والدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد ، والدكتور طارق الدياسطي رئيس الجمعيه المصريه للأشعة والطب النووي ، والدكتوره عزه عبد العزيز وكيل معهد الكبد، والدكتور توفيق عبد المطلب مدير الإدارة المركزية بمستشفي معهد الكبد ، والدكتور الشوادفي منصور مستشار وزير التعليم العالي السابق ،و أشرف الوزير مدير عام الشؤون الماليه والإدارية بمعهد الكبد وعدد كبير من رؤساء الأقسام بالمعهد وأعضاء هيئه التدريس باقسام المعهد المختلفه

رحب الدكتور أحمد القاصد بحضور المؤتمر من جميع الجامعات المصريه ووزاره الصحه والقوات المسلحه وأكاديمية الشرطه وأثنى على فعاليات المؤتمر الذي يشارك فيه كل أقسام المعهد وقدم القاصد التهنئه لمعهد الكبد الذي يحتل مكانه كبيره بالجامعة و المستوى القومي مشيرا إلى أن المعهد يعد من النقاط المضيئه بالجامعة و تسعى كل قيادات الجامعه إلى دعم هذا الكيان ،وأكد أن قسم الأشعة بمعهد الكبد القومي من الأقسام المتطورة والذي يضم قوه بشريه مميزه على مستوى الجامعات المصرية وأعرب عن سعادته بافتتاح هذا المؤتمر الذي يضم كوكبه من علماء الأشعة التشخيصية والتداخليه والاقسام المختلفه

كما رحب الدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد بالحضور وأثنى على فعاليات المؤتمر مؤكدا أن قسم الأشعة من الأقسام المميزه بالمعهد والتي تضم أحدث الأجهزه التقنيه التي تساعد في التشخيص والعلاج
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الشعراوي على أن قسم الأشعة حقق النجاح بجهود وتعاون منسوبي القسم واستغلال كل الإمكانيات الموجودة به والتنافس للارتقاء بالقسم فيما بين أعضاء هيئة التدريس به

وأوضح الدكتور محمد الوراقي رئيس قسم الأشعة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يناقش من خلال ١٣ جلسة علمية علي مدار يومين أحدث طرق التصوير الطبي لتشخيص الالتهاب الدهني للكبد سيتم خلال المؤتمر و الجديد في مجال الأشعة التشخيصية والتداخليه في الكبد والجهاز الهضمى واخر التطورات في العلاجات التداخليه لأمراض الكبد والجهاز الهضمى
مقرر المؤتمر الدكتور محمد الحسيني ورئيس اللجنة العلمية الدكتور حازم عمر