النهار
السبت 27 يونيو 2026 08:19 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وأستراليا في دور الـ32 لـ كأس العالم 2026 إنجاز تاريخي.. منتخب مصر يتعادل مع إيران ويصعد وصيفًا للمجموعة إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة

المحافظات

نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا يفتتح فاعليات المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي بمعهد الكبد القومي

تحت رعايه الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية افتتح الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي، الذي يعقد بالتعاون مع الجمعيه المصريه للاشعه والطب النووي ، بحضور الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة وعميد المعهد الاسبق والدكتور إبراهيم مروان عميد المعهد الأسبق ، والدكتور احمد شعراوي عميد المعهد ومحافظ الدقهليه السابق، والدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد ، والدكتور طارق الدياسطي رئيس الجمعيه المصريه للأشعة والطب النووي ، والدكتوره عزه عبد العزيز وكيل معهد الكبد، والدكتور توفيق عبد المطلب مدير الإدارة المركزية بمستشفي معهد الكبد ، والدكتور الشوادفي منصور مستشار وزير التعليم العالي السابق ،و أشرف الوزير مدير عام الشؤون الماليه والإدارية بمعهد الكبد وعدد كبير من رؤساء الأقسام بالمعهد وأعضاء هيئه التدريس باقسام المعهد المختلفه

رحب الدكتور أحمد القاصد بحضور المؤتمر من جميع الجامعات المصريه ووزاره الصحه والقوات المسلحه وأكاديمية الشرطه وأثنى على فعاليات المؤتمر الذي يشارك فيه كل أقسام المعهد وقدم القاصد التهنئه لمعهد الكبد الذي يحتل مكانه كبيره بالجامعة و المستوى القومي مشيرا إلى أن المعهد يعد من النقاط المضيئه بالجامعة و تسعى كل قيادات الجامعه إلى دعم هذا الكيان ،وأكد أن قسم الأشعة بمعهد الكبد القومي من الأقسام المتطورة والذي يضم قوه بشريه مميزه على مستوى الجامعات المصرية وأعرب عن سعادته بافتتاح هذا المؤتمر الذي يضم كوكبه من علماء الأشعة التشخيصية والتداخليه والاقسام المختلفه

كما رحب الدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد بالحضور وأثنى على فعاليات المؤتمر مؤكدا أن قسم الأشعة من الأقسام المميزه بالمعهد والتي تضم أحدث الأجهزه التقنيه التي تساعد في التشخيص والعلاج
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الشعراوي على أن قسم الأشعة حقق النجاح بجهود وتعاون منسوبي القسم واستغلال كل الإمكانيات الموجودة به والتنافس للارتقاء بالقسم فيما بين أعضاء هيئة التدريس به

وأوضح الدكتور محمد الوراقي رئيس قسم الأشعة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يناقش من خلال ١٣ جلسة علمية علي مدار يومين أحدث طرق التصوير الطبي لتشخيص الالتهاب الدهني للكبد سيتم خلال المؤتمر و الجديد في مجال الأشعة التشخيصية والتداخليه في الكبد والجهاز الهضمى واخر التطورات في العلاجات التداخليه لأمراض الكبد والجهاز الهضمى
مقرر المؤتمر الدكتور محمد الحسيني ورئيس اللجنة العلمية الدكتور حازم عمر