الخميس 25 أبريل 2024 11:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

عربي ودولي

المستشار الألماني: يجب أن نتغلب على أزمة الطاقة بالتضامن وتشكيل واقع جديد

قال المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الأربعاء، تعليقا على التقرير السنوي لمجلس الخبراء الاقتصاديين الألمان، إنه يجب التغلب على أزمة الطاقة بالتضامن وتشكيل واقع جديد من خلال مواجهة هذه التحديات في ألمانيا.


وأضاف أن هناك الكثير من الأمور التي يجب التعامل معها جراء عواقب الأزمة الأوكرانية، ومنها ارتفاعات جديدة في التضخم، مشيرا إلى مواجهة بلاده لتطور اقتصادي ستنجم عنه تحديات اقتصادية واجتماعية، ما لم تتخذ الحكومة التدابير اللازمة لمواجهتها.
وشدد على أن الأمر يتعلق بتماسك المجمتع، حتى يتمكن المواطنون والشركات المحافظة على ثقتها في المستقبل وتثق في أنه يمكن العمل معًا، وقال "إن حزم المساعدات التي قررناها - ما يقرب من 100 مليار يورو إجمالاً - والدرع الدفاعي البالغ 200 مليار يورو لها هذا الغرض بالضبط هذه موارد غير عادية نقوم بتعبئتها، لكنها مستثمرة جيدًا لأنها توفر تلك الثقة التي نحتاجها بالفعل".
وأوضح أن "التقرير يدور أيضًا حول حقيقة أنه يتعين علينا إنشاء واقع جديد - وهذا صحيح بالفعل - مواكب تمامًا للإجراءات التي اتخذناها لتجاوز الأزمة مع أنظمة التخزين الكاملة، والتي يمكننا البدء بها تلك التشريعات، مع تنويع وارداتنا من الطاقة، من خلال إنشاء بنية تحتية جديدة للغاز الطبيعي المسال لاستيراد الغاز على سواحل ألمانيا الشمالية، وبالطبع عن طريق إعادة التشغيل المؤقت أو ترك محطات الطاقة التي كانت ستُستخدم في إنتاج الكهرباء لدينا.. وهو ما يتعلق بمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم، ومحطات الطاقة النووية".
وأضاف "في الوقت نفسه ، نحن ندفع عجلة انتقال الطاقة - وهذا ما يمكن للمرء أن يفهمه من خلال الواقع الجديد لم تجعلنا الأزمة الحالية نتخلى عن المسار الذي كنا نسير فيه، لقد شرعنا في ضمان تشغيل جميع توربينات الرياح ، والألواح الشمسية ، والشبكات الأفضل التي لدينا للمستقبل الذي تحتاجه بلادنا".