الأحد 29 يناير 2023 09:26 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على فعاليات معرض الكتاب الـ 54.. غدًا الاثنينبحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي ”رولان لومباردي” وعرض لأول كتاب بالفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسيتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوان

رياضة

تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد ليفربول قبل قمة دورى أبطال أوروبا


أوقعت قرعة دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-23 التى أقيمت فى مدينة نيون السويسرية اليوم، الاثنين، ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح مع حامل اللقب ريال مدريد الإسباني في نهائى مبكر للمسابقة الأووربية.

وواجه ليفربول نظيره ريال مدريد في 8 مباريات بمنافسات دوري أبطال أوروبا، فاز ليفربول فى مواجهتين فقط، وحسم التعادل لقاء وحيدا، وفاز ريال مدريد فى 5 مواجهات.

وفي دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، تقابل الفريقان فى مناسبة وحيدة قبل المواجهة القادمة وكانت فى موسم 2008-09، ونجح ليفربول فى عبور عقبة الريال ووصوله لربع نهائي البطولة، بفوزه فى مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-0 فى مجموع المواجهتين.

كما تقابل ليفربول والريال فى موسم 2014-15، في دور مجموعات البطولة، فاز ريال مدريد حينها بنتيجة 4-0 في مجموع المواجهتين.

بينما فى موسم 2017-18، نجح الفريقان في الوصول للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وتوج ريال مدريد على حساب ليفربول بالبطولة بنتيجة 3-1.

وأيضا في موسم 2020-21، تقابل الفريقان في ربع نهائي البطولة، في مباراة الذهاب فاز ريال مدريد بنتيجة 3-1، قبل أن يتعادل الفريقين سلبيا في مباراة الإياب.

وتعتبر آخر مواجهة جمعت الفريقين في نهائي البطولة الموسم الماضي، وفاز ريال مدريد بهدف دون رد، فى المباراة التي أقيمت على استاد دى فرانس.