الثلاثاء 7 مايو 2024 12:43 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

لاتسيو يتفوق على روما بهدف في الشوط الأول من الدوري الإيطالي

نجح لاتسيو فى إنهاء الشوط الأول من مباراة ديربى العاصمة الإيطالية، متقدما بهدف نظيف، على جاره فريق روما، والتى تجمعهما حاليا على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وسجل فيليبى أندرسون هدف لاتسيو فى الدقيقة 29 من عمر اللقاء، بعدما أستغل خطأ من دفاع روما.


وبدأ روما المباراة بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: روى باتريسيو.

الدفاع: مانشيني، سمولينج، إيبانيز و كارسدروب.

الوسط: كامارا، كريستانتى وزاليفسكي.

الهجوم: بيليجريني، زانيولو و إبراهام.


وفى المقابل يخوض لاتسيو اللقاء بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: بروفيديل.

الدفاع: ماروسيتش، رومانيولى، كاسالى و لاتزارى.

الوسط: لويس ألبرتو، كاتالدى وفيتشينو.

الهجوم: زاكانى، اندرسون وبيدرو.



ويحتل فريق روما المركز الرابع فى جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 25 نقطة، جمعها من 12 مباراة الموسم الحالى، حقق الفوز فى ثمانى مباريات، وخسر فى ثلاث مناسبات، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

بينما على الجانب الآخر، يأتي فريق لاتسيو فى المركز الخامس برصيد 24 نقطة جمعها فى 12مباراة ايضا حيث حقق الفوز فى 7 موجهات وتعادل 3 مرات وخسر مباراتين.

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث للقفز إلى وصافة الدورى الإيطالي، ويأمل كل منهما فى إطاحة نظيره فى ديربي العاصمة باعتباره المنافس المباشر، خاصة أن الفارق بينهما نقطة واحدة فقط.

ويتسلح روما بالملعب والجمهور ويأمل أبناء جوزيه مورينيو فى الفوز لاحتلال الوصافة خلف المتصدر نابولي، حيث يدخل روما المباراة بعد فوز على هيلاس فيرونا بثلاثة أهداف لهدف، ويسعى لمواصلة حصد النقاط للاستمرار في المربع الذهبي والاقتراب من القمة.

فيما سيحاول لاتسيو الفوز على روما لتعويض خسارته الأخيرة من ساليرنيتانا بثلاثة أهداف، وتسعى النسور لمصالحة الجماهير بالفوز في الديربي.