السبت 4 فبراير 2023 04:08 صـ 14 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مفاجآت عديدة خلال المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للجامعات للاسكواش


عقد الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بالتعاون مع جامعة نيو جيزة مؤتمرًا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل بطولة العالم للجامعات للاسكواش التي ستنطلق غدا وتستمر حتى ١٣ نوفمبر الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

المؤتمر الذي أقيم في جامعة نيو جيزة شهد حضور كل من الدكتور صبحي حسانين رئيس اللجنة المنظمة للبطولة و الدكتور سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة المستضيفة للبطولة والدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة والدكتور عرفه سلامه مدير البطولة والاعلامي احمد شوبير عضو مجلس ادارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ورامي عاشور بطل العالم السابق في الاسكواش والمتحدث الرسمي للبطولة.

وتستضيف مصر البطولة في مسابقات الفردي للرجال والسيدات والفرق المختلطة، على ملاعب نادي النادي بمدينة السادس من أكتوبر ونادي نيو جيزة، حيث ستبدأ منافسات البطولة من التاسعة صباح الغد.

ورحب الدكتور سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة بوفود الدول المشاركة وضيوف المؤتمر ومسئولي الاتحادين الرياضي الدولي والمصري للجامعات مؤكدا على جاهزية جامعة ونادي نيو جيزة واستعدادهم باقصى درجة لاستضافة منافسات البطولة.

من جانبه كشف الدكتور صبحي حسانين خلال كلمته بالمؤتمر عن إحدى مفاجآت البطولة وهى ظهور رامي عاشور بطل العالم السابق في الاسكواش في ثوب جديد حيث سيقوم بغناء الاغنية الرسمية للبطولة خلال حفل الافتتاح غدا.

فيما أكد الدكتور عرفة سلامة مدير البطولة ان مصر ترحب بضيوف مصر على أرضها، وبالنسبة للمنافسات الرياضية فتسعي مصر للحفاظ على اللقب بعدما حقق رامي عاشور اللقب في البطولة الماضية.

وتضم قائمة منتخب مصر للجامعات كل من لاعب الأهلي مصطفى عسل المصنف الثالث عالميا، ولاعب نادي وادي دجلة يحيي النوساني المصنف 43 على العالم، ولاعب وادي دجلة مصطفى السيرتي المصنف 24 على العالم، ولاعبة وادي دجلة نور أبو المكارم المصنفة 39 على العالم، و لاعبة النادي الاهلي سنا إبراهيم المصنفة 35 على العالم.

ونقل الدكتور عمرو حداد تحيات الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتمنياته بنجاح البطولة .. كما اكد على حرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم كل الدعم والرعاية لبطولة العالم للاسكواش للجامعات والتى تستضيفها مصر وذلك ضمن اهتمام الوزارة بدعم مختلف المنافسات والفعاليات التى تستضيفها مصر وخاصة العالمية منها.