السبت 27 أبريل 2024 06:48 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ أسوان: قرية فارس نموذج صديق للبيئة يذخر بمقومات الحياة

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن إنطلاق فعاليات المؤتمر العالمى لقمة المناخ" COP 27 " بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى يعكس المكانة الدولية لمصر فى توجيه دول العالم المختلفة لأهمية إتخاذ خطوات جادة لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية .

وأشار محافظ أسوان إلى إن تلك التغيرات أصبحت أكثر خطورة وهاجساً للدول المتقدمة والنامية والفقيرة فى وقت واحد .

وأضاف أن هذا الحدث يؤكد على صقل مصر على الساحة الدولية ، وقدرتها على مواجهة التحديات ، وهو الذى يتطلب قرارات للحفاظ على البيئة والحد من التغيرات المناخية الحادة، والتي تتسبب في كوارث طبيعية لا يستطيع أحد مواجهة تداعياتها .

وأستكمل عطية أن المؤتمر سيشهد تسليط الضوء على قرية فارس بمحافظة أسوان بعد إختيارها كأفضل قرية صديقة للبيئة ضمن القرى الأولى النموذجية المستدامة الخضراء وذلك بفضل جهود الدولة المصرية لتطبيق أفضل الممارسات لمعايير المجلس الدولى للمبانى الخضراء، بجانب إدراجها في مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " للإرتقاء بمستوى معيشة المواطنين فيها .

واختتم محافظ أسوان أن قرية فارس أصبحت مجتمعا ريفيا يذخر بالعديد من مقومات ومتطلبات جودة الحياة ، مع خلوها تماماً من الإنبعاثات الكربونية وأسباب التلوث البيئى، وهو النموذج الذى سيتم تعميمه على 175 قرية على مستوى الجمهورية.