النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:33 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

الدقهلية: إحالة 72 مخالفة في مجال المخابز والأسواق للنيابة العامة

سن قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة بالدقهلية حملة على المخابز والأسواق،

وقال محافظ الدقهلية إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية اسفرت عن تحرير 72 محضرا في مجال المخابز والاسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة.. وقرر "مختار" احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها..

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة...ووجه"مختار" لإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها..

ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين ان الحملات التي تم تنفيذها علي مدار يومين شملت المرور علي الاسواق والمخابز بنطاق مراكز ومدن تمي الأمديد وشربين ونبروه وأجا والمنصورة والسنبلاوين وطلخا ومنية النصر وان المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 18محضر نقص وزن و10 محضر مواصفات و2محضر تصرف في دقيق بكمية قدرها (10شكاير) و1محضر عدم نظافة أدوات العجين و2 محضر عدم إعطاء بون للمواطنين و12 محضر عدم اعلان عن الاسعار و9 محاضر عدم حمل شهادةصحية و1 محضر سلع غير صالحه للإستهلاك الآدمي و2 محضر عدم الإلتزام بأسعار الأررز و3 محاضر بيع بأزيد من السعر (سجائر)و2 محضر سلع بدون فواتير و3 محاضر تجميع أرز بدون ترخيص و2 محضر تجميع سلع مدعمة و1 محضر إحتكار سلع و5 محاضر عدم توريد أرز للمزارعين وقال انه تم التحفظ على 1450 كجم أرز أبيض و ١طن دقيق حر و500 كجم سكر و 360 زجاجة زيت و17 طن أرز شعير و 14160زجاجة زيت و و131 عبوة مشروبات متنوعة (ينسون _شاي أخضر _ كركديه _قرفة_نعناع) و10 كجم عسل أبيض و11 عبوة بخور و11 كرتونة زيت و23بالتة أرز و30 بالتة سكر و46 بالتة مكرونة و5 كرتونة سمن و5 كرتونة خل و4كرتونة سافو و 5.662طن أرز شعير لم يتم توريدها واضاف انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين...

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.