النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:39 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

الدقهلية: إحالة 72 مخالفة في مجال المخابز والأسواق للنيابة العامة

سن قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة بالدقهلية حملة على المخابز والأسواق،

وقال محافظ الدقهلية إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية اسفرت عن تحرير 72 محضرا في مجال المخابز والاسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة.. وقرر "مختار" احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها..

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة...ووجه"مختار" لإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها..

ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين ان الحملات التي تم تنفيذها علي مدار يومين شملت المرور علي الاسواق والمخابز بنطاق مراكز ومدن تمي الأمديد وشربين ونبروه وأجا والمنصورة والسنبلاوين وطلخا ومنية النصر وان المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 18محضر نقص وزن و10 محضر مواصفات و2محضر تصرف في دقيق بكمية قدرها (10شكاير) و1محضر عدم نظافة أدوات العجين و2 محضر عدم إعطاء بون للمواطنين و12 محضر عدم اعلان عن الاسعار و9 محاضر عدم حمل شهادةصحية و1 محضر سلع غير صالحه للإستهلاك الآدمي و2 محضر عدم الإلتزام بأسعار الأررز و3 محاضر بيع بأزيد من السعر (سجائر)و2 محضر سلع بدون فواتير و3 محاضر تجميع أرز بدون ترخيص و2 محضر تجميع سلع مدعمة و1 محضر إحتكار سلع و5 محاضر عدم توريد أرز للمزارعين وقال انه تم التحفظ على 1450 كجم أرز أبيض و ١طن دقيق حر و500 كجم سكر و 360 زجاجة زيت و17 طن أرز شعير و 14160زجاجة زيت و و131 عبوة مشروبات متنوعة (ينسون _شاي أخضر _ كركديه _قرفة_نعناع) و10 كجم عسل أبيض و11 عبوة بخور و11 كرتونة زيت و23بالتة أرز و30 بالتة سكر و46 بالتة مكرونة و5 كرتونة سمن و5 كرتونة خل و4كرتونة سافو و 5.662طن أرز شعير لم يتم توريدها واضاف انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين...

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.