السبت 27 أبريل 2024 06:14 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

السفير المصري في لبنان لـ«شرشر»: مصر تعود بقوة إلى الشعب اللبناني.. والغاز يدخل بيروت والمدن اللبنانية قريبًا

السفير ياسر علوى يستقبل السياسي والإعلامي أسامة شرشر
السفير ياسر علوى يستقبل السياسي والإعلامي أسامة شرشر

التقى السياسي والإعلامي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، وعضو مجلس النواب، بالسفير الدكتور ياسر علوي، السفير المصري في لبنان.

وكشف السفير ياسر علوي ما قامت به الدولة المصرية من دعم لوجستي للشعب اللبناني الشقيق، والحكومة اللبناني، بعد حادث مرفأ بيروت، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر وقتها توجيهات فورية، بعمل جسر جوي لإغاثة مصابي هذا الحادث الأليم، بالإضافة لإنشاء مستشفى ميداني في بيروت للعلاج وتقديم الأدوية مجانا للأشقاء اللبنانيين ولكل الجنسيات، وتعمل المستشفى على مدار 24 ساعة، على أيدى أطباء مصريين ذوى كفاءة عالية وأصحاب تخصصات هامة، كما يتم حاليا الانتهاء من ميناء طرابلس اللبناني الذى سيكون حدثا اقتصاديا خطيرًا.

وأضاف السفير أننا ننتظر موافقة البنك الدولي لضخ الغاز المصري إلى الشعب اللبناني، وهناك الكثير من المفاجآت على المستوى السياسي والاقتصادي سيتم الإعلان عنها قريبا.
وأكد السفير ياسر علوى أن الدولة المصرية حاضرة بقوة لدعم الشقيقة لبنان على كافة الأصعدة والمجالات، خصوصا أن هناك الكثير من الخواص المشتركة بين الشعب المصري والشعب اللبناني، مشيرا إلى أن أبناء الدولة اللبنانية سيشعرون بما تقوم به الدولة المصرية من تعاون قوي مع الأشقاء في لبنان قريبا جدا.

واختتم شرشر لقاءه مع السفير قائلا له أنه من أفضل السفراء وأكفأهم في قراءة الواقع اللبناني وكم المعلومات والمعرفة بالتضاريس السياسية والجغرافية للشعب اللبناني، متمنيا التوفيق له ولكتيبته من العاملين في السفارة المصرية في بيروت، مؤكدا أن الريادة ستعود إلى مصر قريبا كما كانت أيام الخمسينات والستينات، بما يسمى بـ«دولة المزرعة» التى كان يتم فيها التوافق بين مصر وفرنسا، قبل أن تتدخل دول أخرى أحدثت نوعا من الفوضى والطائفية التى يدفع ثمنها الشعب اللبناني العظيم.