الجمعة 29 مارس 2024 12:53 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية محافظ الإسكندرية يصدر قرار بعودة أرض ملعب سيدي بشر لصالح أعضاء النادى محكمة العدل الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوس إنساني بالفعل ”

عربي ودولي

سفير روسيا لدى لندن: نمتلك الدليل على تورط بريطانيا فى الهجوم على سفننا الحربية بشبه جزيرة القرم

كشف سفير روسيا لدى المملكة المتحدة أندريه كيلين إن بريطانيا لعبت دوراً في هجوم على سفنها الحربية، محذراً من أن البلاد تتدخل بشكل عميق جداً في حرب أوكرانيا.

جاء ذلك خلال مقابلة أجرها الدبلوماسى الروسى مع شبكة "سكاي نيوز"، حيث زعم "كيلين" أن لديه دليلاً على تورط القوات الخاصة البريطانية في هجوم بطائرة دون طيار أوكرانية على الأسطول الروسي في البحر الأسود في شبه جزيرة القرم، وأوضح أنه سلم الأدلة إلى السفير البريطاني.

وقال "كيلين" لدى سؤاله عن تقديم دليل على مزاعم روسيا: نحن نعلم تماماً مشاركة متخصصين بريطانيين في تدريب وإعداد وتنفيذ أعمال العنف ضد البنية التحتية الروسية والأسطول الروسي في البحر الأسود.نحن نعلم أن ذلك حصل.

وبعد الضغط عليه للإدلاء بأدلة للجمهور على اتهام موسكو بأن الهجوم على الأسطول الروسي في البحر الأسود تم تنفيذه بتوجيه وقيادة متخصصين في البحرية البريطانية، قال كيلين إنه تم تسليم الدليل إلى السفير البريطاني و"سيصبح علنياً قريباً جداً" .

وأضاف الدبلوماسى الروسى : هذا أمر خطير لأنه يصعّد الموقف يمكن أن يرفعنا إلى خط اللاعودة، والعودة ممكنة دائماً لكن على أي حال، يجب أن نتجنب التصعيد وهذا تحذير في الواقع من أن بريطانيا متورطة بشكل عميق للغاية في هذا الصراع ويعني ذلك أن الوضع أصبح أكثر خطورة.

من جانبها ذكرت الحكومة البريطانية إن هذه المزاعم كاذبة، وتهدف إلى صرف الانتباه عن الإخفاقات العسكرية الروسية في أوكرانيا.