الجمعة 27 يناير 2023 05:15 مـ 6 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الجيش الأوكراني: القوات الروسية صعدت هجماتهم الصاروخية في الشرق

صعدت القوات الروسية من هجماتها في شرق أوكرانيا باستخدام أنظمة إطلاق صواريخ متعددة (MLRS) ، خاصة في منطقة دونيتسك ، وفقًا للجيش الأوكراني.

وقالت الاركان العامة للجيش انه تم تسجيل 80 هجوما من هذا النوع يوم الاربعاء بينما "نفذ العدو يوم الخميس اربع صواريخ و 28 ضربة جوية واطلق اكثر من 45 مرة من صواريخ MLRS".

يوم الخميس ، أخبر اللفتنانت جنرال فاليري زالوجني ، القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ، الجنرال كريستوفر كافولي ، القائد الأعلى لقوات الحلفاء في أوروبا ، أن "العدو ضاعف من حدة الأعمال العدائية ثلاث مرات في مناطق معينة من الجبهة، بما يصل إلى 80 هجومًا يوميًا.

قالت هيئة الأركان العامة إن الأجزاء المحررة من منطقتي خاركيف ولوهانسك تعرضت لقصف مدفعي وقذائف الهاون ، كما نشطت الخطوط الأمامية حول مدينة باخموت في دونيتسك، وأضافت إن نيران المدفعية وقذائف الهاون استهدفت أكثر من 25 مستوطنة على طول الخطوط الأمامية في الجنوب.

وأضافت هيئة الأركان العامة أن هناك "زيادة في حركة الشاحنات والسيارات ذات الممتلكات المنهوبة على طرق منطقة خيرسون، مشيرة أن "عمليات سطو كبيرة" تحدث في بيريسلاف والمستوطنات المجاورة "بما في ذلك من شركات صيانة شبكة الكهرباء.