الإثنين 6 فبراير 2023 08:35 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

برلين تستضيف منتدى المستقبل الألماني الأمريكي بمشاركة وزيري خارجية البلدين

استضافت برلين منتدى المستقبل الألماني الأمريكي الأول في مونستر اليوم، حيث صاغ المشاركون توصيات حول كيفية تعزيز مبادئ الديمقراطية بشكل خاص في مواجهة التحول الرقمي.


وشاركت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، في تبادل وجهات النظر في حلقة نقاش، ضمن فعاليات المنتدى الذي حضره 140 مشاركًا من الولايات المتحدة وألمانيا.

وذكرت الخارجية الألمانية أن المنتدى يهدف إلى تعزيز المستقبل الألماني الأمريكي، المتفق عليه كجزء من إعلان واشنطن في يوليو 2021 الذي وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشارة آنذاك أنجيلا ميركل، وإنشاء مجموعة من الخبراء عبر الأجيال وعبر القطاعات نظرة مستقبلية تجمع قضية تمثل تحديًا لكل من الديمقراطيات.

وناقش المشاركون كيف يمكن للتكنولوجيا أن تحسن وظائف الحكومة وخدمات المواطنين، ومناهضة للتيار المتزايد للمعلومات المضللة في السياسة العامة، لا سيما في العمليات الديمقراطية، وكيفية استخدام يمكن تحسين التكنولوجيا في سياسة التنمية للولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وكيف يمكن حماية حقوق الإنسان وتعزيزها على أفضل وجه عبر الإنترنت.

يشار إلى أنه قد تم تنظيم المنتدى من قبل وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الخارجية الألمانية ومؤسسة برتلسمان والمعهد الأمريكي للدراسات الألمانية المعاصرة (AICGS) على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى.

وفي ظهور مشترك، عرضت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين وجهات نظرهما حول تعزيز القيم الديمقراطية المشتركة في عالم رقمي متزايد.