الأحد 5 مايو 2024 03:14 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

فن

اليوم.. بدء عرض فيلم «عروس الصحراء» عبر موقع قافلة بين سينمائيات

يبدأ اليوم الخميس عرض الفيلم الروائي "عروس الصحراء" لمخرجتين من الأرجنتين هما، سيسيليا أتان، وفاليريا بيفاتو والذي يستمر أونلاين لمدة أسبوع على موقع قافلة بين سينمائيات، وذلك ضمن برنامج "كارت بلانش" لعروض الأفلام خلال العام ٢٠٢٢.

صاحبة الكارت بلانش لهذا الشهر، والتي اختارت الفيلم للعرض هي مديرة التصوير اللبنانية جوسلين أبي جبرائيل وسوف تجري لقاء مفتوحًا على الإنترنت مع صانعات الفيلم بمشاركة الجمهور في مصر والعالم العربي خلال اليوم الأخير لعرضه الخميس المقبل ١٠ نوفمبر.

تدور أحداث فيلم "عروس الصحراء"، إنتاج ٢٠١٧، حول تيريزا البالغة من العمر ٥٤ عامًا، والتي عملت لعقود كخادمة مقيمة لدى عائلة في بوينس آيرس. تبيع العائلة المنزل، مما يضطرها لقبول وظيفة في مدينة سان خوان البعيدة، وهو ما يقلب حياتها رأسًا على عقب. فعلى الرغم من عدم ارتياحها للسفر، تشرع تيريزا في رحلة عبر الصحراء. وخلال محطتها الأولى، في أرض "القديسة كوريا" العجيبة، تفقد حقيبتها بكل متعلقاتها. وهنا تلتقي البائع المتجول الجرينجو وهو الوحيد الذي بإمكانه مساعدتها في العثور على حقيبتها. الفيلم بالإسبانية ومدته ٧٨ دقيقة، وهو مصحوب بترجمة إلى اللغتين العربية والإنجليزية.

"عروس الصحراء" هو الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرجتين وكاتبتا السيناريو سيسيليا أتان، وفاليريا بيفاتو.

ولدت سيسيليا أتان عام ١٩٧٨ في بوينس آيرس. وبدأت حياتها المهنية كمتدربة مع المخرج إدواردو مينيوجنا في فيلم "المنارة" عام ١٩٩٨، والذي قام ببطولته ريكاردو دارين. صارت بعد ذلك مخرجة مساعدة قبل إنتاج أول أفلامها القصيرة "البحر" والذي اختير للمشاركة في ركن الأفلام القصيرة في كان عام ٢٠١٢، قبل أن يشارك في مهرجان البحر الفضي، ومهرجان بياريتز السينمائي. في عام ٢٠١٥ أخرجت سيسيليا المسلسل الوثائقي "أمهات بلازا دي مايو، التاريخ" المؤلف من ثمان حلقات، والذي ترشح لجوائز إيمي الدولية في العام التالي. سيسيليا أتان هي أيضاً مؤسسة مشاركة لشركة الإنتاج El Perro En La Luna، إلى جانب سيباستيان مينيوجنا وجويدو مينيوجنا.