الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:20 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سان جيرمان يهين برشلونة وسط جماهيره برباعية ويتأهل لنصف نهائى أوروبا اصطحاب أهالي مصابي غزة إلى قرية سياحية بالباجور للترفيه عنهم منتخب مصر يواجه أنجولا فى نصف نهائى أفريقيا لكرة الصالات نقابة الصحفيين الفلسطينيين : 105 جريمة وانتهاك في مارس بينها 6 شهداء و9 اصابات دامية برلماني يحذر: استمرار حرب غزة سيؤجج الصراعات بالمنطقة وزيرة التعاون الدولي تلتقي مُمثلي مجلسي النواب والشيوخ خلال فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق والبنك الدوليين بواشنطن دورتموند يسجل الرابع فى مدريد ويقترب من نصف نهائى أوروبا مدمن حشيش وترامادول.. الحبس عام للسائق المتسبب في وفيات وإصابات بحادث الشيخ يونس بقنا تدريبات ناشئين مركز المصارعة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية احياء الإسكندرية..تشن حملات لإيقاف البناء المخالف بالعامرية وشرق والمنتزة البحيرة: تفعيل مبادرة انتقاء الطلاب الموهوبين وتأهيلهم رياضيا لمشروع البطل الأوليمبي فشلا في سرقة حلق ذهبي من أذنها .. إحالة أوراق نجار وحلاق لفضيلة المفتي انهيا حياة مسنة بأسيوط

سياسة

مطالبا بضرورة التدريب والتأهيل .. برلماني يؤكد ضرورة التوافق حول قانون المحليات


قال عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قانون المحليات يحتاج لحالة من التوافق كما كان الحال في مجلس النواب، نظرا لوجود ترقب كبير لانتخابات المحليات.

جاء ذلك، خلال الصالون الذي نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان "انتخابات المجالس المحلية في الجمهورية الجديدة"، للحوار حول قانون الإدارة المحلية، ومستقبل هذا القانون والتعديلات المقترحة مستقبلا.

وأوضح نائب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدستور كفل للمحليات صلاحيات واسعة ولذلك يجب وجود أشخاص مؤهلة ومدربة تتوفر فيها الصفات مع الكفاءة، مشيرا إلى أن البرلمان الحالي يقوم بدور المحليات مما يؤثر على الدور التشريعي له.

و أكد "درويش"، أن القانون لإصداره يحكمه عدة قواعد حاكمة داخل مجلس النواب ويمر بعدد من المراحل، مستطردا: "وفي تقديري يجب الاستعداد الجيد من الدولة ومؤسساتها والأحزاب والقوى السياسية قبل إصدار تشريع خاص بالمحليات" .

وطالب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،بضرورة التدريب والتأهيل وانتقاء عناصر تكون قادرة على تحمل المسئولية الوطنية في المحليات، وهي الضمانة لمحليات تكون أكثر فاعلية في الشارع.

أدار الحوار خلال الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الصالون كلا من النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن التنسيقية والنائب محمود تركي، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، والنائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد الناصر قنديل الباحث البرلماني وخبير النظم الإنتخابية والتشريعات البرلمانية .