السبت 20 أبريل 2024 05:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

ختام الندوة التثقيفية لطلاب كلية التربية بجامعة المنصورة تحت عنوان ”مسعف في الشارع”


اختتمت اليوم 2 نوفمبر 2022 فعاليات الندوة التثقيفية لطلاب كلية التربية بجامعة المنصورة، تحت عنوان مسعف في الشارع، بالتعاون مع إدارة الأزمات والحد من المخاطر بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، ووكالة الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمشاركة طلاب وطالبات كلية التربية بجامعة المنصورة.

بحضور الأستاذ حسام مصطفى مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر بالمديرية، في محافظة الدقهلية،برعاية من الأستاذ الدكتور محمد العجمي عميد الكلية، والأستاذ الدكتور عبدالله علي ابو شبانه وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم الدكتور إبراهيم فرج أمين الكلية، وحاضر فى الندوة الدكتور أحمد الفداوي مؤسس مبادرة مسعف في الشارع.

تحدث في البداية الدكتور أحمد على الفداوى عن تعريف الإسعافات الأولية، وهى عبارة عن الخطوات الأولية أو المساعدات الأولية لتعرض الشخص لحادثه أو إصابة طارئة وذلك حتى نقل إلى المستشفى والطبيب المختص لفحصه ومعرفة حالته.

وتناول خلال اللقاء أيضا الحديث عن أهمية الإسعافات الأولية، وهى العمل على تخفيف تعب المصاب لحين وصوله إلى المستشفى، والعمل على الوصول بالمصاب إلى أعلى مراحل النجاة من الموت، وتم تدريب الطلبة والطالبات عمليا على الإسعافات الأولية.

واضاف الدكتور أحمد على الفداوى العديد من الإسعافات الأولية خلال شرحه بالدورة التدريبية، والتى من خلالها يمكن مساعدة وإنقاذ الآخرين كالآتي: -
اولا: أنواع النزيف وكيفية التعامل معه، ثانياً: الكسور بكافة أنواعها وكيفية التعامل معها، ثالثاً: الحروق وانواعها وكيفية التعامل معها، وهى من الحالات التي يمكن أن نواجهها فى معظم الحالات التى نقوم باستخدام الإسعافات الأولية معها.

يذكر أن تنفيذ فعاليات الندوة التثقيفية، والتى تقام بكلية التربية بجامعة المنصورة، تأتى فى إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وسعي مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية ممثلة في إدارة الأزمات والحد من المخاطر، بتوجيهات الأستاذ علاء الشربيني وكيل الوزارة، فى تقديم كافة الخدمات والتوعية الصحية بالتعاون مع جامعة المنصورة، وإيمانا بالدور المجتمعى للشباب والرياضة مع جميع الجامعات والمعاهد و المديريات الخدمية بالمحافظة.

كرم الأستاذ الدكتور محمد العجمى فى نهاية فعاليات الندوة التثقيفية، الأستاذ حسام مصطفى مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر ، والدكتور أحمد على الفداوى مؤسس مبادرة مسعف في الشارع ومسئول التدريب بإدارة الأزمات، واثنى على فعاليات الندوة التثقيفية، وشاهد استجابة الطلاب والطالبات المشاركين بالندوة، ووعد بمزيد من التعاون مع إدارة الأزمات والحد من المخاطر بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية فى المستقبل القريب.