الجمعة 19 أبريل 2024 12:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

شجون علي إسماعيل: والدي رفض رئاسة الأوبرا في فرنسا

عبرت شجون ابنة الموسيقار الكبير علي إسماعيل، عن سعادتها بتكريم اسم والدها خلال الأيام الماضية في مهرجان الموسيقي العربية ومن قبلها مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط.

وكشفت شجون ابنة الفنان الراحل علي إسماعيل عن تفاصيل علاقه والدها بالرئيس الراحل وأعضاء مجلس قيادة الثورة : حيث قالت : كانت مليئة بالود والحب ، وحين تولي السادات كانت علاقته جيدة أيضا فقد كان وطني ويقف مع الرئيس الذى يحكم بلده.

وتابعت شجون علي إسماعيل : أتذكر ان أيام الرئيس جمال عبد الناصر واثناء وجود والدي في فرنسا لإحياء حفل هناك، عرضوا عليه ان يقوم بتؤلي مهمة إدارة الاوبرا مع منحه منزل وراتب وان تقيم اسرته معه ويتم تعليمه أولاده مجانا ، الا ان رفض ان يعيش ويقدم فنه خارج مصر ، فقد كان يري ان السادات وناصر انقذوا مصر في مرحلتين مختلفتين.

كواليس أغنية أم البطل :

وكشفت شجون على إسماعيل عن كواليس اغنية أم البطل للفنانة شريفة فاضل ، والتى لحنها والدها وقامت بكتابتها والدتها نبيلة قدنيل ، حيث قالت : هناك العديد من الاعمال التى جمعت بين والدي ووالدتي ومنها مثل اهو جه يا ولاد ، اهلا بالعيد ، واغاني عديدة في الاعمال السينمائية ولفرقة الثلاثى المسرح.، بالإضافة الى أغنية أم البطل ، والتي انتشرت عنها أحاديت غير دقيقة.

وتابعت شجون على إسماعيل : حقيقة الاغنية ان بعد وفاة ابن الفنانة شريفة فاضل والتي كانت صديقة مقربة للعائلة ، ذهبت والدتي لمساندتها وتعزيتها ، وكانت" فاضل " تردد اثناء العزاء جملة " ابني حبيبي يا نور العين "فقد كانت مكلومة على استشهاد ابنها ، وهنا دخلت والدتي في مكان بجانب المطبخ وطلبت فنجان قهوه وكتب الاغنية وبدأت بالكلمات التي رددتها " فاضل " .

واستكملت شجون على إسماعيل : بعد العودة الى المنزل قالت لوالدي هذه هدية شريفة فاضل لابنها ، وعلى الفور قام بتلحينها ، وبعد مرور 3 أيام على الوفاة تم اقناعها بالعدول عن فكرة الاعتزال وغناء الاغنية كهدية لابنها .