الجمعة 29 مارس 2024 09:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

حملات توعوية بكليات جامعة مدينة السادات في إطار حملة ”أنت أقوى من المخدرات”

نظمت اليوم الثلاثاء الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالإشتراك مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، حملة توعوية بكلية الصيدلة فى إطار حملة أنت أقوى من المخدرات في كليات الجامعة ، وكان فى إستقبال الحملة عميد الكلية الدكتور محمد عبد الخالق ، والدكتورة إيناس على إبراهيم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر رئيس الجامعة ،

أكد من جانبه أن الجامعة تنظم محاضرات توعوية على مستوى كليات الجامعة ، فى إطار حملة "أنت أقوى من المخدرات" وفى إطار المشاركة المجتمعية ، وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات.

وأشار جعفر إلى أن المحاضرات التوعوية للحمله تهدف إلى نشر ثقافة الوعى لدى الطلاب بأضرار ومخاطر المواد المخدرة بأنواعها ، والآثار السلبية للإدمان والتعاطى على الصحة العامة ، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات ، وتزويد الطلبة بالمهارات التى تمكنهم من مواجهة مخاطر التعاطى ، بما يساهم في بناء طالب نافع للمجتمع والوطن .

أكد الدكتور مصطفى حسين ، مسئول الأنشطة التوعويه لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى فرع المنوفية التابع لمجلس الوزراء من خلال المحاضرة أن " حملة أنت أقوى من المخدرات" تعمل على نصح وإرشاد الطلبة وتوعيتهم بخطورة ظاهرة الإدمان ، والنتائج السلبية المترتبة عن التعاطى للفرد والمجتمع ، وتأثيرها السلبى على الصحة العامة ، وأن التعاون من خلال جامعة مدينة السادات جاء تدعيما لدور الجامعة فى حماية المجتمع ، وحماية الطلبة من الوقوع فريسة للإدمان ، وتقديم الوعى والوقاية ، وتقديم العلاج والدعم في سرية تامة من خلال الرقم ١٦٠٢٣ ، والعلاج فى سرية بمستشفيات الصحة النفسية بقرية " ميت خلف" بشبين الكوم المنوفيه ،ومستشفى القوات المسلحة بالمعادى ، ومستشفى الدمرداش ، ومستشفى " كاريتاز" بطريق مصر إسكندرية الصحراوي ، وعلى من يرغب من الطلبة بتسجيل إسمه فى دورة تدريبية للإنضمام كمتطوعين فى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى كسفراء يمثلوا جامعة مدينة السادات في المشاركة المجتمعية.

وفى سياق متصل أكد الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية ، إن الجامعة تحرص على تنظيم برامج وحملات تثقفية وتوعوية لحماية طلابها من الوقوع في الإدمان ، وتجنب مخاطرها، وحثهم على الإبتعاد عن المخدرات ، وتوضيح مدى الأضرار الصحية والنفسية والمادية والإجتماعية السلبية عليهم وعلى مستقبلهم ، والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، والتواصل مع المصابين ، وتقديم العلاج والمشورة ، والمتابعة ، في سرية تامة بالمجان .