الخميس 2 فبراير 2023 03:57 مـ 12 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بالأرقام.. محمد صلاح ثالث أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا قبل الجولة الختامية

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن قائمة أفضل 10 لاعبين في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 قبل جولة الحسم التي ستنطلق في العاشرة من مساء الثلاثاء بعدد من المباريات للمجموعات الأربع الأولى في المسابقة القارية، والتي تواجد فيها الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول منافساً بقوة على صدارة الترتيب.

ويتواجد محمد صلاح في المركز الثالث بقائمة أفضل اللاعبين في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي بواقع 182 نقطة خلف ثنائي باريس سان جيرمان كيليان مبابي المتصدر، وليونيل ميسي الوصيف.

ويقدم محمد صلاح مستويات متميزة في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي حيث يتقاسم صدارة ترتيب الهدافين بواقع 6 أهداف مع الفرنسي كيليان مبابي.

ويأمل محمد صلاح في مواصلة سجله الحافل تهديفيا في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي عندما يلتقي ليفربول نظيره نابولي في قمة المجموعة الأولى والتي يسعى الريدز للفوز فيها بأكثر من 3 أهداف حتى يتصدر الترتيب.

ويعد محمد صلاح هداف نادي ليفربول خلال المواسم الخمس الماضية والذي يعد واحداً من أهم هدافي البريميرليج خلال الفترة نفسها، بالإضافة الى منافسته الدائمة في دوري أبطال أوروبا على اللقب مع عدد من نجوم العالم.

وجاء ترتيب أفضل اللاعبين في دوري أبطال أوروبا قبل الجولة الختامية كالتالي:

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان): 211 نقطة

ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان): 178 نقطة

محمد صلاح (ليفربول): 182 نقطة

روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة): 179 نقطة

ديوجو كوستا (بورتو): 168 نقطة

جود بيلينجهام (بروسيا دورتموند): 162 نقطة

سيمون مينيوليه (كلوب بروج): 161 نقطة

فينسيوس جونيور (ريال مدريد) 160 نقطة

ساديو ماني (بارين ميونخ): 149 نقطة

رافا سيلفا (بنفيكا): 148 نقطة