الجمعة 17 مايو 2024 11:24 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القبض على ‎بلطجى تعدي علي اخرين داخل محل تجاري بالإسماعيلية مدير تعليم الكبار بالمنوفية تبحث سبل التعاون مع جمعية تنمية المجتمع بسرس الليان مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17-5-2024 والقنوات الناقلة.. النصر أمام الهلال في ديربي الرياض تفاصيل حفل النجم وائل جسار بعيد الأضحى في لبنان.. تعرف إليها تكريم الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز بحفل افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة المتحدث الرسمي للموسيقيين: يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل رويترز: مصر رفضت مقترح الشاباك للتنسيق بين القاهرة وتل أبيب لإعادة فتح معبر رفح محمد شريف ينتزع تعادل ثمين أمام الإتحاد بدوري روشن ضبط قائد دراجة نارية يقوم بحركات استعراضية بالدقهلية كشف ملابسات تداول فيديو لتعدى شخص على أخرين داخل أحد المحال بالإسماعيلية ختام فعاليات البرنامج التدريبي لصقل مهارات السادة العاملين بالمراجعة الداخلية والحوكمة بمديريات الشباب والرياضة بالدقهلية المتحدث الرسمي للموسيقيين : يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل

رياضة

ليفربول ضد نابولي.. كلوب: لست خائفا.. ولن نتوقف عن القتال

تحدث يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزي عن المواجهة المرتقبة أمام نابولي الايطالي في المباراة التي ستقام بينهما العاشرة مساء غد على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال يورجن كلوب خلال المؤتمر الصحفي: "نعم نريد الفوز يوم الغد لكن بما أن نابولي فريق جيد جدًا ومن الأقوى بأوروبا حاليًا فلن يكون هناك تغييرات كثيرة على التشكيل، نريد الفوز".

أضاف يورجن كلوب: "الرد على نابولي؟ الأهم بدور المجموعات هو التأهل، وتابع: "سنلعب على ملعبنا بحضور جماهيري كامل وعلينا أن نكون جاهزين".

وأكد يورجن كلوب: "جويل ماتيب؟ مازال مصابًا وغير جاهز"، وشدد يورجن كلوب: "كوناتي؟ من الرائع عودته للفريق، بالأمس تدرب بشكل كامل ومضى له أسبوع يتدرب وهذا شيء جيد وهو بالتأكيد خيار مؤكد للعب كأساسي"

وأكد كلوب: "هدف ليدز الثاني؟ نعم يجعلني أشعر بالقلق لكن نحن من صنعنا الهدف لهم، متابعًا: "كان علينا الفوز بعد هدف التعادل لكن لم نفعل بل صنعنا هدفهم بأنفسهم".

تابع كلوب: "نابولي فريق جيد جدًا ولديه الفرصة بالتأهل لنهائي الأبطال، سباليتي مدرب خبير وعمل بعدة فرق ويبدو أنه يستغل خبراته بشكل جيد وجلب صفقات جيدة وعمل مع فريقه بمستوى استثنائي ويدافعون بصورة جيدة ويلعبون بطريقة مُفعمة بالطاقة".

وبسؤاله هل هذا الفريق وصل لنهايته؟ أكد كلوب: "لا يجب إطلاق الأحكام الآن بل نهاية الموسم على الأقل، ليس من العادل إطلاق الأحكام علينا الآن بسبب الإصابات وبسبب كثرة المباريات والفرق الجيدة".

وأوضح يورجن كلوب: "نعاني من عدة إصابات بوسط الملعب، لا يجب إطلاق الأحكام علينا".

وأكد كلوب: "أحكام وشكوك البعض غير عادلة، لابأس لكنها غير عادلة وعلينا الرد عليها وسنرد عليها بنهاية الموسم".

وأشار يورجن كلوب: "الأحكام تُطلق علينا لأننا نقوم بعملنا على الملأ وأمام العامة والاحكام ليست عادلة علينا حيث نفتقد للاعبين ذوي جولة كبيرة، الحل هو بالقتال وهو ما نقوم به".

تابع يورجن كلوب: "لقد حققنا بعض التقدم لكن كل مرة تعرضنا لضربات متتالية".

وأكد يورجن كلوب: "عندما اقول انا جاهز لمواجهة نابولي كنت جاهزًا لمواجهة ليدز لكني لم العب، اخترت 11 لاعب ووظيفتي هي العمل وليس على ارض الملعب، بالنهاية هي وظيفة اللاعبين (الاداء)".

وأشار كلوب: "البعض يقول اني انتهيت او اني مُتعب وهذا غير صحيح. وظيفتي هي ليست التدريب في الاوقات السعيدة فقط. وظيفتي هي العمل في الظروف الصعبة والمعقدة وانا جاهز لتقديم كل ما لديّ".

واصل كلوب: "اردنا الفوز على ليدز، لم نُرِد التعادل، لم نُرد تلقي هدفًا ونتوقع الكثير من أنفسنا وانتهت المباراة بلاعبين ضد لاعب وخسرنا وهذا لايجعل حياتنا سهلة. حارس ليدز خاض مباراة مميزة، أقولها شخصيًا، انا جاهز لمواجهة نابولي".

وشدد كلوب: "نحن في تحدي كبير، علينا تجنب الاخطاء ومواصلة القيام بالأشياء الجيدة، ليس هناك حل سريع جدًا وأقول، لن نتوقف عن القتال ابدًا".

وقال كلوب: "خلال النوم بالأمس استيقظت وأنا افكر كيف سجل علينا ليدز".

وعن سبب الاستيقاظ من النوم للتفكير بهدف ليدز؟ قال كلوب: "لم اُعاني من كوابيس او من هذا القبيل لكني اذهب للحمام احيانًا خلال النوم وجاء في بالي هدف ليدز".

أضاف كلوب: "تلقي الاهداف مبكرًا؟ اتفهم اسئلتكم لكن هدف ليدز (الاول) لم يكن مختلفًا، لم نكن متأخرين، لقد صنعنا الهدف لهم بأنفسنا، تلقي الاهداف مبكرًا شيء يدعو للقلق لكن هناك اشياء اخرى تدعو للقلق ايضًا".

تابع كلوب: "من كل مشاكلنا هذا الموسم فإن تلقي الاهداف مشكلة حقيقية وربما هو يقود لبقية المشاكل، عندما سجلنا التعادل كان بالإمكان الفوز لكن لم نفعل".

يدخل ليفربول صاحب الأرض والجمهور مباراة اليوم وهو يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والهزيمة في واحدة وتسجيل 15 هدفاً وتلقي 6 فقط، بينما يتصدر نادي نابولي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات بالعلامة الكاملة وتسجيل 20 هدفاً وتلقي 4.

وتحسم مباراة اليوم ترتيب المجموعة الأولى بعدما حسما ناديي ليفربول ضد نابولي التأهل الى الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وتاريخياً التقى فريقا ليفربول ضد نابولي في 7 مباريات في البطولات الأوروبية قبل قمة اليوم حيث نجح نابولي في الفوز خلال 3 مباريات مقابل 2 للريدز والتعادل في مواجهتين.

وتفوق نادي نابولي تهديفياً بواقع 9 أهداف سجلها الفريق في مرمى بطل إنجلترا الذي أحرز 6 أهداف فقط.

ليفربول ضد نابولي

ويحمل النجم ستيفان جيرارد صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين، يليه ديرتس مارتينيز وزيلينيسكي بواقع هدفين لكل منهما.

وعلى الصعيد الفردي يأمل محمد صلاح في تسجيل المزيد من الأهداف خلال مباراة نابولي للحفاظ على صدارته لترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا خاصة وأنه سجل 6 أهداف يتقاسم بها القمة مع النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

ويأمل نادي ليفربول في مباراة اليوم مواصلة العروض القوية في دوري أبطال أوروبا على عكس النتائج المخيبة التي يظهرها في الدوري الإنجليزي وكان اخرها الخسارة أمام نادي ليدز بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من البريميرليج.