الجمعة 29 مارس 2024 05:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل

عربي ودولي

سفير كوريا الجنوبية بالكويت: العالم يعاني من التغيير المناخي وعدم توفير الأمن الغذائي


أكد سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الكويت "تشونغ بيونغ ها" أنه على الرغم من وجود تقنيات جديدة ومتاحة حاليا إلا أن العالم يعاني من التغيير المناخي والتدهور البيئي والوباء وعدم توفير الأمن الغذائي فضلا عن العديد من التهديدات الوجودية.


وقال سفير كوريا في الكويت - خلال مؤتمر (المدن الذكية) الذي عقد اليوم /الاثنين/ بالتزامن مع اليوم العالمي للمدن الذي يصادف 31 أكتوبر بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لدى الكويت تحت شعار (حل ذكي لمشاكل المدن) - إن العالم يخضع لتغيرات سريعة وهذه التغيرات جلبت تحديات وفوائد في الوقت ذاته، مؤكدا استعداد بلاده للمشاركة بتجاربها وقصص نجاحها في تجربة المدن الذكية لا سيما أن الكويت تخطط لإنشاء العديد من المدن والسعي لجعلها ذكية .

وأوضح أن مصطلح المدن الذكية هو نماذج مدن المستقبل المزودة بأحدث التقنيات ومنصة لتطوير جودة حياة المواطنين وتحسين استدامة المدن وتشجيع الصناعات الجديدة عن طريق استخدام تقنيات مبتكرة، مشيرا إلى أن الكويت وكوريا تشتركان بالرؤية ذاتها في عدة جوانب مضيفا أن المؤتمر فرصة جيدة للمسؤولين والأكاديميين ورجال الأعمال لإجراء نقاشات صريحة وتبادل الآراء.

وذكر أن بيانات الأمم المتحدة تفيد بأن معدلات تحضر العالم ستصل إلى 70 في المئة في عام 2030 مع ازدياد التعداد السكاني إلى 9 مليارات نسمة، مبينا أن هذه الظاهرة تتسبب بحدوث العديد من مشاكل الاستدامة التي ترتبط بتحديات البيئة والأمن الغذائي.