النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:24 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية الغردقة تستضيف مهرجان البطيخ بمشاركة 200 شيف من مصر ودول عربية وأجنبية محافظ البحيرة: بدء تنفيذ كبرى حملات القضاء على المقالب العشوائية فى إدكو تمهيدا لاستغلال 66 فدانا جمعية مسافرون للسياحة : الاتفاق الأمريكي الإيراني يعيد الهدوء للبحر الأحمر .. ومرسى علم وشرم الشيخ أكبر الرابحين السويدي إليكتريك تستعرض أحدث حلولها التكنولوجية في معرض WATREX Expo 2026 نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”مغامرة الأرقام” للأطفال أوريجن تكنولوجي تختتم قمتها بالقاهرة وتستعرض حلول التتبع الذكي للدواء والسلع الاستهلاكية كاسبرسكي للإستدامة 2024-2025: نحو بناء عالم سيبراني أكثر أماناً للجميع برنامج ثقافي وفني حافل في معرض مكتبة الإسكندرية بالدورة الحادية والعشرين جامعة المنصورة تفتتح فعاليات ملتقى مصر والصين عبر BRICS رئيس معهد التخطيط يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي في المتابعة والتقييم

أهم الأخبار

البيئة: تحديد 11 نوفمبر يوم خفض الانبعاثات الكربونية بقمة تغير المناخ COP27

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه سيشهد يوم الحادي عشر من نوفمبر محادثات ولقاءات بقمة تغير المناخ حول كيفية خفض الانبعاثات الكربونية بهدف الوصول إلى نسبة انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

وأوضحت وزيرة البيئة أنه لطالما ظل خفض الانبعاثات الكربونية هدفًا في أجندة قمم تغير المناخ، وسيظل أولوية لدينا في القمة المقبلة بمدينة شرم الشيخ، ومن أجل ذلك، أكدت على الاستماع في المنطقة الخضراء لقادة المؤسسات المالية وخبراء صناعة الطيران والنقل والعقارات، لنرى كيف يمكننا المساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية في هذه القطاعات، لتحقيق الهدف المرجو.


وفي سياق متصل أكدت وزارة البيئة حرصها على جعل قمة تغير المناخ تجربة شاملة ومتاحة لكافة الأطراف الفاعلة، حيث ستشهد قمة تغير المناخ COP27 تجربة شاملة وممتعة لكافة الحضور، مع وجود مرافق ذات مستوى عالمي وصديقة للبيئة في مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات والمناطق المحيطة به.

كما سيسهل التنقل عبر المدينة الخضراء بواسطة حافلات صديقة للبيئة تعمل بالكهرباء والغاز الطبيعي المضغوط، لسرعة وسهولة الوصول بين المنطقتين الزرقاء والخضراء، خصوصًا مع قرب المسافة بينهما، بما يضمن المشاركة القوية والتفاعل بين صانعي السياسات وأعضاء المجتمع المدني طوال فترة القمة.

واكدت أيضًا على التزامها بجعل المؤتمر تجربة سهلة المتابعة لغير الحاضرين في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.