الأربعاء 8 فبراير 2023 10:10 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

أهم الأخبار

البيئة: تحديد 11 نوفمبر يوم خفض الانبعاثات الكربونية بقمة تغير المناخ COP27

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه سيشهد يوم الحادي عشر من نوفمبر محادثات ولقاءات بقمة تغير المناخ حول كيفية خفض الانبعاثات الكربونية بهدف الوصول إلى نسبة انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

وأوضحت وزيرة البيئة أنه لطالما ظل خفض الانبعاثات الكربونية هدفًا في أجندة قمم تغير المناخ، وسيظل أولوية لدينا في القمة المقبلة بمدينة شرم الشيخ، ومن أجل ذلك، أكدت على الاستماع في المنطقة الخضراء لقادة المؤسسات المالية وخبراء صناعة الطيران والنقل والعقارات، لنرى كيف يمكننا المساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية في هذه القطاعات، لتحقيق الهدف المرجو.


وفي سياق متصل أكدت وزارة البيئة حرصها على جعل قمة تغير المناخ تجربة شاملة ومتاحة لكافة الأطراف الفاعلة، حيث ستشهد قمة تغير المناخ COP27 تجربة شاملة وممتعة لكافة الحضور، مع وجود مرافق ذات مستوى عالمي وصديقة للبيئة في مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات والمناطق المحيطة به.

كما سيسهل التنقل عبر المدينة الخضراء بواسطة حافلات صديقة للبيئة تعمل بالكهرباء والغاز الطبيعي المضغوط، لسرعة وسهولة الوصول بين المنطقتين الزرقاء والخضراء، خصوصًا مع قرب المسافة بينهما، بما يضمن المشاركة القوية والتفاعل بين صانعي السياسات وأعضاء المجتمع المدني طوال فترة القمة.

واكدت أيضًا على التزامها بجعل المؤتمر تجربة سهلة المتابعة لغير الحاضرين في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.