الإثنين 30 يناير 2023 08:48 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الشعب الأمريكي يحتفل اليوم بعيد الهالووين

يحتفل العالم اليوم مساء الإثنين الموافق31 أكتوبر بعيد الهالويين وهو اليوم الذي يرتدي فيه الكثيرين أزياء مرعبة وتتزين المنازل بزينة الأشباح ومشاهدة أفلام الرعب.

ويرجع أصل يوم الهالووين وفقا لموقع هيستوري الي مهرجان سوين الذي يعود إلي الحضارة الإيرلندية ويحتفلون به في يوم 31 أكتوبر من كل عام والذي يرمز إلي نهاية الصيف وبداية فصل الشتاء القاتم الذي يخرج فيه الأموات إلي الأرض وفقا لمعتقداتهم.

واحتفالا بهذا اليوم قام السكان بارتداء الأقنعة واشعال النيران لطرد الأرواح الشريرة وتعززت فكرة عيد الهالووين بأمريكا بعد هجرة الإيرلنديين إلي أمريكا في القرن التاسع عشر وممارسة طقوس الاحتفال بذلك العيد.

وسرعان ما أتبع الأمريكيين طقوس الإيرلنديين في الاحتفال وانتشر في مناطق متفرقة من البلاد وأصبح كنوع من التجمع العائلي في الأحياء.

وفي الثلاثينيات أصبح ذلك العيد يرمز الي المرح والاحتفال حيث يقوم الأطفال بارتداء الأزياء المرعبة والمرور علي المنازل للحصول علي قطع الحلوي ومن أهم الرموز الخاصة بذلك الاحتفال هو رأس ثمرة اليقطين ويعود استخدامها لان موسم حصاد تلك الثمرة في الخريف بأمريكا مما دفع العديد من الأشخاص برسم أشكال عليها واستخدامها بالاحتفال.