الأحد 5 فبراير 2023 09:46 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يدرس الاعتماد على سيف جعفر فى مواجهة فاركومحافظ المنوفية معارض ”أهلا رمضان ” تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين ويؤكد توافر السلع بأسعار مخفضة .بايرن ميونخ يُسقط فولفسبورج برباعية بمشاركة مرموش في الدوري الألمانيبرشلونة ضد إشبيلية.. ليفاندوفسكي يقود هجوم البارسا في موقعة الليجامحافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول صباح الثلاثاء القادمناهد رشدي: ابتعدت عن التمثيل باختياري وكان هناك توقفات لظروف صحيةوزيرا التربية والتعليم والثقافة يتفقدان معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 54خبير اقتصادي لـ”النهار”: الطروحات الجديدة بالبورصة ستساهم في إنعاش البورصة المصرية وضخ استثمارات حقيقية في سوق المالمانشستر سيتي يسقط أمام توتنهام في الدوري الإنجليزيصحة المنوفية : إدارة العلاج الحر تواصل نجاحها في ضبط منتحلي الصفة الطبيةنشرة بأهم الحوادث اليوم الأحد 5-2-2023 لـ النهاروزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية التعليمية

المحافظات

”شباب الشرقية ” تشارك في مؤتمر دور الشباب في الحوار الوطني وتنمية المجتمع



شاركت مديرية الشباب والرياضة فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الذي أجري على مسرح قصر ثقافة الزقازيق برعاية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والنائب الدكتور نادر مصطفى عضو مجلس النواب المصري ووكيل لجنة ووكيل لجنة الثقافة والإعلام والأثار.

إذ شاركت مديرية الشباب والرياضة بقاعدة شبابية عريضة تضم مجموعة من الشباب المتميزين في أنشطة نماذج محاكاة برلمان الشباب ومجلس الشيوخ المصري والشباب المستفيدين من الورش التدريبية للبرنامج القومي للتصدي للشائعات "تصدوا معنا" ومدربيهم. بالإضافة إلى شباب فريق YLY وأعضاء أندية التطوع.

وقد بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهوري ثم الترحيب بالسادة الضيوف وكلمة الاستاذ أحمد سامي مدير فرع ثقافة الشرقية التي أعرب فيها عن امتنانه لقطاع الشباب والرياضة بالشرقية ودوره الفعال في نجاح فعاليات المؤتمر بالحضور الكثيف للشباب والتواجد القوي على مائدة الحوار الوطني.
وتوجه دكتور أيمن عبد المقصود وكيل مديرية الشباب والرياضة للشباب بكلمة نيابة عن دكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية والذي بدوره نقل تحيات دكتور محمود عبد العظيم للسادة الحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وأكد على دور الشباب في الحوار الوطني بوصفهم دعامة الحاضر وصمام أمان للمستقبل. وفي إطار كلمته تقدم بالشكر لأعضاء مكتب المستشار العسكري لمحافظة الشرقية.

وبدأ الاستاذ الدكتور المؤرخ والسياسي الكبير وسيم رشدي السيسي الباحث في تاريخ مصر القديمة حديثه بالإجابة على سؤال سيادة النائب الدكتور نادر مصطفي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو مجلس النواب المصري والذي أدار الجلسة عن معنى الحوار الوطني كمدخل لترسيخ الدولة الوطنية والكشف عن الوعي ودوره في الحوار الوطني بين جميع القوى السياسية والشعبية. كوسيلة لإيجاد مساحات مشتركة للفكر والحوار كأحد دعائم الجمهورية الجديدة.

ومن جانب آخر أشار دكتور وسيم السيسي إلى دور المفكرون الوطنيون في مسألة الحوار الوطني وان المصلحون يقع على عاتقهم الدور الأكبر في التوفيق بين الأطراف وترسيخ دعائم المجتمعات من خلال فلسفة العقد الاجتماعي وآليات بناء الدولة.

وقدم العالم الأستاذ وسيم رشدي إجابات شافية للشباب الذين أثروا الحوار بمناقشاتهم وأجاب عن استفساراتهم بشأن أوجه الاستفادة من الحوار الوطني ودوره في تحقيق السلم المجتمعي والأمن المجتمعي وطرح سيادته دور الشباب في عمليات التنمية الشاملة وقوتهم الحقيقية في الاستفادة من فرص الحوار والاستماع للآخر للخروج بتوصيات يستطيع القادة تقديمها لظهورها في حيز التنفيذ.

واختتمت فعاليات المؤتمر بحفل غنائي لفرقة محمد عبد الوهاب الموسيقية بقصر ثقافة الشرقية والتي أمتعت مسامع الحضور بالفن المصري الأصيل والطرب الراقي.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة ان مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية تسعد دائما بالمشاركة الفعالة والمثمرة في فعاليات الحوار الوطني ودوره في عملية التنمية المستدامة والشاملة إذ أكد سيادته الرئيس على أهمية الحوار الوطني الذي يجمع كل طوائف وفئات الشعب ويتناول النقاش حول القضايا الوطنية المختلفة التي تهم كل المواطنين، مشيرًا إلى أنه من المهم أن نستمع إلى بعضنا البعض رغم الاختلاف، لأن الاختلاف سنة من سنن الكون، فلا يمكن أن نتبنى جميعا فكرا ورأيا وتصورا واحدا تجاه أي قضية وما علينا كمؤسسة ترعى الشباب وتؤثر فيهم إلا أن نفتح مسارات وأفاق للحوار الوطني بين الشباب والمسؤولين في الجمهورية الجديدة للاستفادة من أفكار ومقترحات الشباب واخذ توصياتهم مأخذ الاهتمام والحرص للاستفادة من قدراتهم ومهاراتهم المتعددة ولا سيما كونهم أعضاء في نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية كبرلمان الشباب ومجلس الشيوخ المصري التي تعتبر بدورها مدرسة سياسية ترعاها وزارة الشباب والرياضة كأحد المؤسسات الوطنية التي تتبنى أفكار الشباب .

كما أكد سيادته أن مديرية الشباب والرياضة تدعم محافل قطاع الثقافة في اطار التعاون المشترك بين المؤسستين مشيرا إلى الدور الهام للمؤسسة الثقافية في نشر وتشكيل الوعي من خلال جماهير الثقافة.