الجمعة 26 أبريل 2024 02:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

ندوة ”الرواق الفلسفي” بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا

اعلن الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، ان المكتبة تستضيف في تمام الساعة الخامسة من مساء غدٍ الإثنين، ندوة "الرواق الفلسفي".

بحضور عماد العادلى و المهتمين بالمجال ولفيف من أساتذة الجامعات وجمهور المكتبة العام، وستتناول عددا من قضايا الفلسفية المعاصرة وتبسيطها للجمهور.

وسوف تتناول حضارات الشرق القديم والفكر الفلسفي الخاص بها، ثم الحديث عن الفلسفة المتخصصة، والتي بدأت مع الفكر اليوناني ومرحلة ما قبل سقراط.

أضاف دكتور نبيل حلمي، أن الهدف الرئيسى ليس الحديث عن تاريخ الفلسفة فقط، بل لتعريف الجمهور العام كيفية التفكير الفلسفي والمقصود من المعنى الحقيقي

لعلم الفلسفة.

يذكر أن عماد العادلي، مستشار ثقافي ومدير التحرير الأدبي بمركز الهالة الثقافي، ودارس للفلسفة، والحقوق من جامعة القاهرة وعين شمس، وأكمل الدراسات العليا في الفلسفة الإسلامية بمعهد الدراسات الإسلامية.

ويقوم بتقديم سلسلة لقاءات فكرية وفلسفية، بكبرى المكتبات والجامعات المصرية، بهدف طرح الأفكار الفلسفية بصورة بسيطة لتناسب المتلقي غير المتخصص، فضلا عن عرض تاريخ الفلسفة والفلاسفة بشكل منهجي يناسب المتلقي الراغب في فهم الأفكار الفلسفية ومعرفة التاريخ الفلسفي.